رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيابة تجدد حبس التركي المتهم بالتخابر

للمرة الرابعة..

النيابة تجدد حبس التركي المتهم بالتخابر

السويس /الأناضول 01 أكتوبر 2013 15:41

قررت النيابة العامة بمدينة السويس، شرق القاهرة، اليومالثلاثاء، تجديد حبس المواطن التركي رشاد أوزتورك، للمرة الرابعة، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات معه بشأن تحريات أمنية تتهمه بـ"التخابر"، بحسب مصادر قضائية.

 

وقالت المصادر إنه عقب صدور قرار تجديد حبس أوزتورك، تم نقلة مرة أخري إلى محبسه في سجن طرهبالقاهرة، الذي كان قد تم استقدامه منه من أجل العرض على النيابة في مدينة السويس.

 

وسبق أن أصدرت النيابة العامة ثلاثة قرارات بحبس المواطن التركي لمدة 15 يومًا، مستندة في قراراتها إلى إفادات من جهاز الأمن الوطني، التابع لوزارة الداخلية، في مدينة السويس، اتهمت أوزتورك (46 عاما) بـ"التخابر" و"محاولة الحصول علي معلومات خاصة بالأمن الوطني، وبأنه على اتصال بقيادات محرضة على العنف في جماعة الإخوان المسلمين"، غير أن المواطن التركي، الذي يعمل في مجال النسيج، نفي بشكل قاطع خلال التحقيقات كل ما ورد في هذه الإفادات والتحريات، مشيرًا إلى أن علاقته بأعضاء في جماعة الإخوان لا تتجاوز الصداقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وألقت قوات الأمن القبض على رشاد أوزتورك يوم 19 أغسطس الماضي.

 

وكان "البار بوسوتير"، مستشار السفارة التركية في القاهرة قد نفي في تصريحات سابقة صحة معلومات متداولة تفيد بأن السلطات المصرية وجهت رسميا تهمة التجسس إلى المواطن التركي "رشاد أوزتورك"، الموقوف بقرار قضائي.

 

وقال "بوسوتر"، إن "أوزتورك جاء إلى مصر بهدف تعلم اللغة العربية، وهو يعيش فيها منذ سنتين".

 

وأضاف أن "مصر تمر بمرحلة حساسة جدا، والتحقيقات تأخذ وقتا طويلا، بسبب الأعداد الكبيرة للموقوفين، وقد تواصلت السفارة (التركية) مع أوزتورك في محبسه أكثر من مرة".

 

يشار إلى أن أجهزة الأمن المصرية، نقلت أوزتورك منتصف الشهر الماضي من محبسه بسجن "عتاقة" بمدينة السويس، الذي أودع فيه منذ اعتقاله إلى سجن "طرة" بالقاهرة، دون الإعلان عن أسباب ذلك غير أن مصدر أمني قال إن الترحيل جاء تنفيذا "للوائح والقوانين"، دون مزيد من التفاصيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان