رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استكمال التحقيقات مع هشام جنينة حول تصريحاته عن الفساد

استكمال التحقيقات مع هشام جنينة حول تصريحاته عن الفساد

حوادث وقضايا

هشام جنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

استكمال التحقيقات مع هشام جنينة حول تصريحاته عن الفساد

وكالات 30 مايو 2016 08:14

يستأنف المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا التحقيق مع هشام جنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق بشأن التصريحات الإعلامية التي سبق له الإدلاء بها أثناء توليه رئاسة الجهاز والتي أعلن فيها اكتشافه لوقائع فساد بأجهزة الدولة تجاوزت قيمتها 600 مليار جنيه خلال عام 2015.

 

وقررت نيابة أمن الدولة العليا صرف المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات فى اتهامه بتكدير الأمن والسلم العام وإشاعة أخبار كاذبة عن حجم الفساد في مؤسسات الدولة على أن تستكمل التحقيقات معه غدا.
 

كانت نيابة أمن الدولة العليا قررت، يوم الثلاثاء الماضي، صرف جنينة من سراى النيابة بالتجمع الخامس، بعد التحقيق معه، وحددت جلسة اليوم 29 مايو لاستكمال مناقشته ومواجهته بالاتهامات. 

وكانت النيابة استدعت جنينة للتحقيق معه في تهمة إشاعة أخبار كاذبة حول حجم الفساد في مؤسسات الدولة ما أضر بالأمن والسلم العام.
 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أواخر مارس الماضي، قرارا جمهوريا بإعفاء جنينة من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، وتكليف نائبه المستشار هشام بدوي بمباشرة اختصاصاته لحين تعيين رئيس جديد. 
 

وبعد مرور نحو أسبوع على قرار العزل، قالت الجريدة الرسمية إن "العزل استند إلى بيان نيابة أمن الدولة العليا بشأن تحقيقاتها في تصريحات جنينة، حول إعلانه أن 600 مليار جنيه هي تكلفة الفساد في مصر، والذي حمل بيانات خاطئة". 
 

وكانت لجنة تقصي الحقائق، التي شكلها السيسي حول تصريحات جنينة عن وقائع فساد تجاوزت قيمتها 600 مليار جنيه، قالت في تقريرها، إن تصريحاته خالية من المصداقية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان