رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نيابة أمن الدولة تستكمل اليوم التحقيقات مع "جنينة"

نيابة أمن الدولة تستكمل اليوم التحقيقات مع جنينة

حوادث وقضايا

المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي لمحاسبات السابق

نيابة أمن الدولة تستكمل اليوم التحقيقات مع "جنينة"

متابعات 29 مايو 2016 03:34

تستكمل نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني، اليوم الأحد، التحقيقات مع المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، في تصريحاته حول حجم الفساد فى مؤسسات الدولة.

وشهدت جلسة التحقيق الماضية مع هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، رفضه الإجابة على أسئلة النيابة العامة، وانسحاب كل من خالد على ومحمد رفعت عضوى هيئة الدفاع عن رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، بعد رفض دخول باقى أعضاء هيئة الدفاع والتى وصل عددها الى 12 محاميا.

وكان جنينة وصل إلى مقر النيابة، يحمل حقيبة ملابس بصحبة هيئة الدفاع التى وصل عددها إلى ما يقرب من 12 محاميا بعدما انضم اليهم كل من خالد على ونجاد البرعى، وسمحت قوات الأمن للمحامين فقط للدخول مع جنينه.

وأصدرت نيابة أمن الدولة العليا الاثنين الماضي، أمرًا باستدعاء المستشار هشام جنينة لمقرها بالتجمع الخامس؛ للتحقيق معه على خلفية نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام حول حجم الفساد في مصر وفي يوم الاستدعاء، حضر جنينة لمقر النيابة برفقة المحامين إلا أنه فوجئ حسب قول محامية على طه بأن الأمن يمنع دخول المحامين، وبعد مفاوضات تم السماح بدخول الأستاذين محمد رفعت وخالد على المحامين بالنقض برفقته.

وعند دخول الزميلين لغرفة التحقيق تمسكا بالسماح لباقى المحامين بالدخول لمقر النيابة وعدم جواز منعهم على هذا النحو، فضلاً على أن السؤال علي سبيل الاستدلال لا يمنع النيابة من توجيه اتهام في نهاية التحقيق، إلا أنّ النيابة تمسكت برفض دخول باقى المحامين، فرفض الزميلان إثبات حضورهما، وانسحبوا من غرفة التحقيق"- بحسب محامي جنينة.

وعليه تمسك جنينة بحقه فى الصمت، ورفض الإجابة عن أى أسئلة إلا فى حضور فريق دفاعه، ورفض كل إجراءات منع المحامين من الدخول لمقر النيابة دون سند من القانون، فقررت النيابة تأجيل التحقيق، دون أن تفصح هل الجلسة القادمة على سبيل الاستدلال أم ستقوم بتوجيه اتهامات.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان