رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تأييد حبس المتهمين بحرق خيمة كنسية في المنيا

 تأييد حبس المتهمين بحرق خيمة كنسية في المنيا

حوادث وقضايا

أسقف المنيا يُصلي مكان الخيمة المحترقة

تأييد حبس المتهمين بحرق خيمة كنسية في المنيا

محمد كفافي 28 مايو 2016 11:58

أيدت نيابة مركز المنيا، تحت إشراق المستشار عبد الرحمين عبد المالك، المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، اليوم السبت، حبس اثنين من المتهمين  15 يومًا على ذمة قضية حرق خيمة مخصصة لإقامة الشعائر الدينية للأقباط بقرية الإسماعيلية.

 

وأوضح مصدر قضائي، في تصريحات له اليوم، أن قرار التأيد التي أصدرته النيابة، جاء بعد أن رفضت المحكمة الطلب المقدم من المتهمين كل من، رمضان مرعي، محمد محي عبد الفتاح، للمطالبة بإخلاء سبيلهما،  وقبول طعن النيابة العامة على استئناف إلغاء حبسهما.
 

ترجع أحداث الواقعة، إلى الثلاثاء قبل الماضي، عندما تلقى مدير أمن المنيا،  اللواء رضا طبلية، إخطارًا من عمليات النةده بنشوب حريق هائل بخيمه تستخدم في إقامه الشعائر الدينيه الكنسية بقرية الإسماعيليه البحرية التابعه لمركز المنيا.

 

بالانتقال والفحص تبين أن الحريق ألتهم الخيمه المقامه على مساحة 180 مترًا تقريبًا، وتستخدم في إقامة الشعائر الدينيه للمسيحيين،وبتشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع جهاز الامن الوطني تم تحديد هوية منفذي الحريق وضبطهم وهما محمد م 1  24سنة سائق ورمضان م أ 18سنة فلاح مقيمان بنفس القرية.


وقد أقرا المتهمان في التحقيقات، أنهما قاما بفعلتهم انتقاما من خفير الحراسة لسابقة خلافات معه، وأوضحت التحريات أنهما لا ينتميان لأي تيارات أو جماعات.


اقرأ أيضًا:

 

هل سيعتذر السيسي لسيدة كرم أبو قرقاص؟

سيدة المنيا القبطية والحقيقة الغائبة

فيديو.. أسقف المنيا يستنكر تصريحات عمدة الكرم حول سيدة المنيا

فيديو.. محافظ المنيا يرفض التعليق على حادث أبو قرقاص

فيديو.. محامي سيدة المنيا: تعرية موكلتي جريمة لا تقل عن القتل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان