رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

20 يوليو.. أحداث مكتب الإرشاد أمام الجنايات من جديد

20 يوليو.. أحداث مكتب الإرشاد أمام الجنايات من جديد

حوادث وقضايا

محمد بديع وقيادات الإخوان

20 يوليو.. أحداث مكتب الإرشاد أمام الجنايات من جديد

أسماء أبو بكر 25 مايو 2016 11:55

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 20 يوليو المقبل، لنظر أولى جلسات إعادة محاكمة مرشد جماعة الإخوان، محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، وعدد من قيادات الجماعة المتهمين في قضية أحداث مكتب الإرشاد، أمام الدائرة 11 جنايات برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

 

جاء ذلك في أعقاب الحكم الصادر من "النقض" بتاريخ 4 يناير الماضي، القاضي بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة ضد المتهمين في قضية أحداث مكتب الإرشاد، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنائية مغايرة.

 

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، أصدرت في السابق حكما بإعدام 4 متهمين في القضية، ومعاقبة 14 من قيادات الجماعة على رأسهم الدكتور محمد بديع بالسجن المؤبد.

 

يواجه المتهمون -بحسب التحقيقات- اتهامات بالتحريض على القتل، والشروع في القتل تنفيذًا لغرض إرهابي، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين، والتحريض على العنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم بالتزامن مع احتجاجات 30 يونيو 2013 التي تسببت في عزل محمد مرسي من منصب رئيس الجمهورية، وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

 

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان