رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قرار حبس قنديل نهائي وسنلاحقه لتنفيذ الحكم

قرار حبس قنديل نهائي وسنلاحقه لتنفيذ الحكم

حوادث وقضايا

هشام قنديل

مصادر قضائية وأمنية:

قرار حبس قنديل نهائي وسنلاحقه لتنفيذ الحكم

فتحي المصري 30 سبتمبر 2013 13:31

قال مصدر قضائي بمحكمة الاستئناف، إن القرار الصادر اليوم بتأييد حبس الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء السابق، ورفض الاستئناف المقدم منه على حكم حبسه عام وعزله من منصبه، واجب التنفيذ ولا يجوز الطعن عليه، لكن يجوز نقضه وعلى الأجهزة الأمنية تنفيذ الحكم.


وأكد المصدر أن هيئة المحكمة ستخطر مديرية أمن الجيزة لتنفيذ الحكم عليه.

فيما قالت مصادر بمحكمة النقض، إن قنديل يستطيع عدم تنفيذ الحكم وتقديم مذكرة للنقض على الحكم مشمولة بحيثيات حكم الاستئناف واستشكاله على الحكم لحين صدور حكم النقض وعدم ملاحقته أمنيًا، مؤكدًا أن قنديل لو تم ضبطه خلال مدة محددة سيتم تنفيذ الحكم عليه فورًا.

وقالت مصادر أمنية من داخل المحكمة، إن الجلسة لم تشهد حضور دفاع قنديل ولم تستغرق أكثر من 5 دقائق شملت فقط منطوق الحكم برفض الاستئناف وقبول الدعوى شكلاً وتأييد حكم المحكمة السابق، وأضافت المصادر أن مديرية أمن الجيزة لم تتسلم حتى الآن حكم الاستئناف الصادر اليوم.


يذكر أن محكمة جنح مستأنف الدقي برئاسة المستشار خالد عيد، وسكرتارية محمود صابر، قضت برفض الاستئناف المقدم من الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء السابق، والنيابة العامة على الحكم الصادر بحبسه لمدة عام وعزله من وظيفته، لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي.

 كما قضت المحكمة بعدم جواز الاستئناف المقدم من هيئة قضايا الدولة لتقديمها استئنافا ورفضه وتعود وقائع القضية إلى الجنحة رقم 234 لسنة 2013 جنح الدقي، والمقامة من المحامي وائل حمدي ضد هشام قنديل، والتي انتهت إلى الحكم بحبس قنديل سنة وعزله من منصبه، لامتناعه عن تنفيذ الحكم الصادر ببطلان عقد بيع أسهم شركة النيل العامة لحلج الأقطان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان