رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحكام بين 5 و25 عامًا لـ25 شخصًا بالسويس

أحكام بين 5 و25 عامًا لـ25 شخصًا بالسويس

حوادث وقضايا

مظاهرات - أرشيفية

على خلفية أحداث بورسعيد..

أحكام بين 5 و25 عامًا لـ25 شخصًا بالسويس

مصر العربية- متابعات 26 سبتمبر 2013 19:55

قضت محكمة مصرية، اليوم الخميس، بسجن 25 شخصًا لفترات تراوحت بين 5 أعوام و25 عامًا؛ لإدانتهم في أحداث عنف وقعت في يناير من العام الماضي، بمحيط مقر أمني في مدينة السويس، (المدخل الجنوبي لمجري قناة السويس الملاحي العالمي، شمال شرق).

وتعود أحداث القضية إلى مطلع فبراير من العام الماضي، عندما قتل 72 من مشجعي النادي الأهلي لكرة القدم في أحداث شغب جماهيري شهدتها مباراة في الدوري المصري لكرة القدم بين فريقي النادي المصري والنادي الأهلي على ملعب الأول في مدينة بورسعيد (المدخل الشمالي لمجري قناة السويس الملاحي العالمي، شمال شرق)، وكان من بين القتلى شاب من مدينة السويس يدعى "جونيور".

 

وعلى خلفية مقتل "جونيور" وفي نفس يوم مقتله، نظم أهالي من مدينة السويس احتجاجات أمام "مديرية أمن السويس"، غير أن تلك الاحتجاجات شابتها أعمال عنف أسفرت عن مقتل 7 متظاهرين وإصابة آخرين، إضافة إلى إصابة عدد من رجال الشرطة - بحسب مصادر غير رسمية -، كما شهدت تلك الأحداث حرق منشآت حكومية بمحيط مديرية أمن السويس.    

 

وبشأن أحدث تطورات القضية،  قضت محكمة جنايات السويس اليوم الخميس بمعاقبة 14 شخصا (غيابيا) من المتهمين في أعمال العنف هذه بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، وحضوريا بمعاقبة 10 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات، وبحبس متهم لمدة عامين مع الشغل وببراءة 3 متهمين آخرين، بحسب مصدر قضائي.

 

وأوضح المصدر ذاته أن "الجلسة عقدت بمقر محكمة التجمع الخامس بالقاهرة لدواع أمنية، في ظل حراسة أمنية مشددة"، مشيرا إلى أن الحكم ليس نهائيا وقابل للطعن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان