رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيطرة على حريق بمصنع للغزل والنسيج بفوه

السيطرة على حريق بمصنع للغزل والنسيج بفوه

حوادث وقضايا

صورة ارشيفية

بعد إصابة 3 أشخاص باختناق..

السيطرة على حريق بمصنع للغزل والنسيج بفوه

كفر الشيخ - أحمد عشري 25 سبتمبر 2013 18:11

تمكنت قوات الحماية المدنية بكفر الشيخ من السيطرة على حريق هائل نشب بمصنع للغزل والنسيج بإحدى ضواحي مدينة مركز فوه داخل الكتلة السكنية بشارع المستشفى القديمة والذي يقع خلف مدرسة العمري الابتدائية بفوه.

 

وكان اللواء عادل النطاط، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى اتصالاً هاتفيًا من مأمور مركز شرطة فوه بوقوع حريق بمصنع القرباتي للغزل والنسيج فهرعت سيارات الإطفاء مصحوبة بسيارات الإسعاف والشرطة لموقع الحريق حيث تبين أن المصنع يقع داخل الكتلة السكنية.

 

 وتسبب الحريق تسبب في حالة من الذعر بين تلاميذ مدرسة العمري الابتدائية المجاورة خاصة أن الدخان الكثيف قد غطى سماء المنطقة حتى تعالت صرخات الأهالي والمدرسين داخل الفصول، مما دفع الطلبة والطالبات إلى التدافع خارج الفصول.

 

دقائق معدودة وتجمع الآلاف من أهالي المدينة إلى المدرسة يبحثون عن أبنائهم نتيجة إشاعة أن الحريق من داخل المدرسة وقام الأهالي بكسر بوابة المدرسة الحديدية واندفعوا كل يبحث عن أبنائه، فيما قامت سيارات الحماية المدنية بالتعامل مع الحريق.

 

وقد نجم عن هذا الحريق إصابة 3 من الأهالي باختناق تم نقلهم للمستشفى من خلال سيارة الإسعاف المتواجدة لمتابعة الحريق ولم يعرف بعد حجم الخسائر داخل المصنع وجاري عمل التحريات الأمنية حول أسباب الحادث.

 

وقال المهندس محمد أبو غنيمة، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه، إن الحريق استمر قرابة الساعة وتمت السيطرة عليه وأن إدارة المدرسة تصرفت بشكل صائب باخراج التلاميذ نظرًا لكثافة الدخان، مضيفًا أن المصنع تعرض لخسائر مادية كبيرة حيث كان يوجد به بالات القطن والغزل، لافتا إلى انه كلف الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بكتابة تقرير عن حالة المبني للتأكد من سلامته وأن 5سيارات إطفاء شاركت في التعامل مع الحادث الذي ربما يكون نتج عن ماس كهربي أو عقب سيجارة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان