رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل محاكمة 51 من متظاهري 25 أبريل لـ ٧مايو

تأجيل محاكمة 51 من متظاهري  25 أبريل لـ ٧مايو

حوادث وقضايا

مظاهرة 25 أبريل بالدقى - أرشيفية

تأجيل محاكمة 51 من متظاهري 25 أبريل لـ ٧مايو

محمد يحيى 30 أبريل 2016 14:43

أجلت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار وائل خضر، اليوم السبت، نظر أولى جلسات محاكمة 51 متظاهرًا في 25 أبريل - ذكرى تحرير سيناء-  احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود عن جزيرتي تيران وصنافير المسماة بأحداث "الأرض مش للبيع"؛ لجلسة ٧ مايو.


 وطالب دفاع جبهة متظاهري "مصر مش للبيع" مد أجل للاطلاع، وإخلاء سبيل المتهمين لانتفاء مبرارات الحبس الاحتياطي، كما أن المتهمين ليس على خصومة مع الدولة أو عناصر خطيرة متعدة الإجرام، وأنهم مصريون ويحق لهم الدفاع عن أراضيهم كما أنهم من حقهم التعبير عن آرائهم.


 وأوضح للقاضي أن الاحتجاز غير الآدمي في معسكر الجبل الأخضر، مطالبين إخلاء سبيل المتهمين لوجود بعضهم لديه الامتحانات.


 ودفعوا أن القبض غير عشوائي وفي أماكن متفرقة، كما طالبوا بالإسعاف لاثنين من المتظاهرين بسبب إصابتهما بمشاكل في القلب وآخر ذبحة صدرية وتم نقلهم بسيارة الإسعاف.


 كان المستشار أحمد حنفي رئيس نيابة قصر النيل، أحال 13 متهمًا لمحكمة الطفل من أصل 64 متهمًا، كما أحال 51 آخرين إلى محكمة الجنح بينهم 18 مخلى سبيلهم على ذمة القضية، لاتهامهم بالتظاهر في 25 أبريل بمنطقة وسط البلد، إلى محكمة الجنح.

 كان المستشار ضياء نجم الدين، مدير نيابة قصر النيل، بإشراف أحمد حنفي، رئيس النيابة، أمر بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق بتهمة التظاهر دون تصريح وإثارة الشغب.

 ويواجه المحتجزون تهم إثارة الشغب والتجمهر والتظاهر بدون ترخيص والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

وألقت  أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على المتظاهرين بشوارع وسط القاهرة، الإثنين ، 25 أبريل، في أثناء تنظيمهم مظاهرات ضد اتفاقية ترسيم الحدود.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان