رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. ضبط 650 كيلو سمك دنيس وفسيخ فاسد ببورسعيد

بالصور.. ضبط 650 كيلو سمك دنيس وفسيخ فاسد ببورسعيد

حوادث وقضايا

ضبط 650 كيلو دنيس وفسيخ فاسد ببورسعيد

بالصور.. ضبط 650 كيلو سمك دنيس وفسيخ فاسد ببورسعيد

نهال عبد الرءوف 28 أبريل 2016 18:19

شنَّت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة بورسعيد، بالاشتراك مع مباحث التموين، اليوم الخميس، حملةً مكبرةً على الأسواق استعدادًا لـ"احتفالات عيد الربيع"، أسفرت عن ضبط 650 كيلو جرام سمك دنيس مملح وفسيخ فاسد.

 

وقال الدكتور عادل تعيلب مدير عام الشئون الصحية ببورسعيد، في تصريحاتٍ صحفية، إنَّ الحملة تمكَّنت من ضبط سيارة محملة بسمك دنيس مملح تقدر بحوالى 600 كيلو جرام غير صالح للاستهلاك الآدمي ومتغير في خواصه الطبيعية من حيث اللون والرائحة ووجود انتفاخ به ومعد للبيع للمواطنين بأسعار زهيدة بدائرة المناخ أمام قصر الثقافة.

 

وأضاف أنَّ صاحب السيارة تمكَّن من الهرب، وتمَّ التحفظ على الكميات وسحب العينات اللازمة منها وتسليم السيارة لقسم شرطة المناخ، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة بموجب محضر بالإجراءات.

 

وأشار إلى أنَّ الحملة تمكَّنت من ضبط 50 كيلو جرام فسيخ فاسد، و620 كيلو جرام عسل أسود و37 كيلو جرام عسل أبيض و120 كيلو جرام مكرونة منتهية الصلاحية.

 

ولفت إلى أنَّه سيتم سحب العينات الدورية من الفسيخ والرنجة والمصنعات والمخبوزات، بالتعاون مع مباحث تموين بورسعيد، لافتًا إلى أنَّ هذه الحملات تأتى في إطار في حماية المواطنين من خطر التسمم الغذائي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان