رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نص أمر إحالة أمين الشرطة المتهم بقتل بائع الشاي بـ"الرحاب"

نص أمر إحالة أمين الشرطة المتهم بقتل بائع الشاي بـالرحاب

حوادث وقضايا

حادثة قتيل الرحاب

نص أمر إحالة أمين الشرطة المتهم بقتل بائع الشاي بـ"الرحاب"

أسماء أبوبكر 27 أبريل 2016 14:31

تنشر "مصر العربية " نص قرار الإحالة للمحاكمة الجنائية العاجلة، الصادر من نيابة شرق القاهرة الكلية، بحق أمين الشرطة المتهم بقتل بائع مدينة الرحاب، والشروع فى قتل آخرين، وتفاصيل أقواله التى أدلى بها خلال جلسات التحقيق معه منذ وقوع الجريمة.


تضمن قرار الإحالة الذى أعدته نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، تقريرى الطب الشرعى والأدلة الجنائية فى واقعة مقتل الشاب مصطفى محمد مصطفى، على يد أمين الشرطة بمدينة الرحاب، وأقوال الطبيب الشرعى الذى باشر عملية تشريح جثة المجنى عليه.


وأثبت تقرير الطب الشرعى، أن سبب الوفاة، طلق نارى بالجانب الأيسر للمجنى عليه تسبب فى فتحة دخول وخروج، ما أدى إلى تهتك بالقلب والرئة ونزيف داخلى نتج عنه وفاة الشاب، وأكد تقرير إدارة الأدلة الجنائية، أن السلاح المحرز مع المتهم هو المستخدم فى الجريمة، وأن فورغ الطلقات البالغة 11 "ظرفا" هى ذات العيار المستخم. وتطابقت أقوال الشهود مع تقرير الطب الشرعى، فى أن المتهم أطلق النار على المجنى عليه من مسافة 4 إلى 5 أمتار،


بينما أنكر أمين الشرطة ارتكابه للوقائع المنسوبة إليه مدعيا إطلاقه النار على ملثمين، وأنه لم يتعمد قتل المجنى عليه. وقال المتهم خلال التحقيقات: "أنا كنت راكب سيارة النجدة مع اثنين زملائى، وتوقفنا على جانب الطريق، بعد أن رأينا موتوسكيل يستقله 3 شباب يرتدون أقنعة على وجوههم ويحملون أسلحة، عشان يضربوا علينا، وقمت بإطلاق النار بقصد قتل الملثمين، فخرجت طلقة أصابت المجنى عليه دون قصد، والأهالى اتجمعوا علينا عشان يضربوني بس هربت وسلمت نفسي". ونفى أمين الشرطة أمام النيابة العامة، وجود أى صلة بينه وبين المجنى عليه، قائلا: "أنا أول مرة أشوفه.. محصلش خلاف بيني وبينه أصلا"، إلا أن أقوال شهود الواقعة من الأهالى بجانب تحريات إدارة البحث الجنائى أثبتت ارتكابه للجرائم المنسوبة إليه.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان