رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

القبض على رئيس حزب نهضة مصر.. وأبو النظر: محاضر تنفيذ وهمية

القبض على رئيس حزب نهضة مصر.. وأبو النظر: محاضر تنفيذ وهمية

حوادث وقضايا

ضبط - أرشيف

صدور 12 حكمًا قضائيًا ضده..

القبض على رئيس حزب نهضة مصر.. وأبو النظر: محاضر تنفيذ وهمية

محمد حسني ومحمد عادل 24 سبتمبر 2013 10:12

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، القبض على المهندس أحمد مفيد أبو النظر، رئيس حزب نهضة مصر، لصدور 12 حكمًا قضائيًا بالجبس .

 

وقال بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية، إن أبو النظر مطلوب القبض عليه لصدور 12 حكمًا قضائيًا بالحبس ضده  "جزئي - مستأنف" فى قضايا  تبديد ، وعدم تنفيذ قرار ، بلغت جملة الأحكام الصادرة  ضده بالحبس فيها مدة 15 سنة.

 

وبمواجهته، أقر -حسب بيان الداخلية- رئيس حزب نهضة مصر بصحة الأحكام الصادرة بحقه، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

وأوضح أبو النظر في بيان له لاحقًا، أنه اكتشف أن 11 من تلك القضايا لا تخصه وأنها لأشخاص بأسماء شبيهة باسمه.

 

وقال: إن القضايا الأربع الباقية منها واحدة صدر فيها ضده حكم حضوري تخص مخالفة عدم تصحيح أعمال لمالك وحدة بعقار مملوك للشركة التي كان يديرها وجار استئنافها لتصحيح الوضع، مشيرًا إلى أن تلك المخالفة تخص الساكن والحائز لتلك الوحدة ولا تخصه- بحسب بيانه الصادر عنه.

وتابع أبو النظر في رده قائلاً: "إن هناك ثلاثة قضايا أخرى عبارة عن محاضر تنفيذ وهمية قام بها أحد مُحضرى مطالبات رسوم القضايا عن رسوم قضائية تم عمل قضايا تظلم عن أمر تقدير الرسوم بها وبالرغم من ذلك قام المحضر بعمل محاضر تبديد صدرت بناء عليها أحكام غيابية بالحبس أسبوعًا وغرامة 50 جنيهًا".

وتابع: "ثم تم عمل معارضة فيها لإثبات وجود قضايا تظلم من أمر تقدير الرسوم وأن المهندس أحمد أبو النظر لم يكن ممثلاً قانونيًا للشركة المالكة منذ عام 2009 وأن مقر الشركة المحرر لها المخالفات، قد انتقل للقاهرة منذ عام 2006 مما يؤكد كيدية وتزوير محاضر التبديد الوهمية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان