رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

على مكتب النائب العام .. عشرات التليغرافات عن حملة اعتقال عشوائي

على مكتب النائب العام .. عشرات التليغرافات عن حملة اعتقال عشوائي

حوادث وقضايا

اعتقلات عشوائية

على مكتب النائب العام .. عشرات التليغرافات عن حملة اعتقال عشوائي

أسماء أبو بكر 23 أبريل 2016 11:25

 

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، ومجلس النواب، عشرات التليغرافات المحررة من نشطاء سياسيين، ومنظمات حقوقية، وأسر معارضين للنظام الحالي، للإبلاغ عن حملة اعتقالات عشوائية شنتها الأجهزة الأمنية، طالت العديد من النشطاء والطلاب خلال اليومين الماضيين.

 

وزعمت التليغرافات الموجهة للنائب العام، قيام الأجهزة الأمنية بشن حملة اعتقالات عشوائية ضد العديد من النشطاء السياسيين، والطلاب والصحفيين، الرافضين لقرار التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير ضم اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

 

مقدمو التليغرافات طالبوا النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، للكشف عن أماكن احتجاز نشطاء تعرضوا - بحسب ادعاءاتهم – للاعتقال من عدة قهاوي بوسط القاهرة، وبعض المحافظات، وآخرين تم القبض عليهم من منازلهم والجامعات، ومن ثم اقتيادهم إلي جهات غير معلومة والامتناع عن عرضهم على النيابة العامة.

 

جدير بالذكر أن العديد من المراكز الحقوقية، والحركات السياسية على رأسهم شباب 6 أبريل، والاشتراكيون الثوريون، أعلنوا منذ الخميس عن تعرض العديد من أعضائهم للاعتقال على يد الأجهزة الأمنية، واقتيادهم إلى جهات غير معلومة، مؤكدين أن كل محاولات الوصول لأماكن احتجاز المقبوض عليهم باءت بالفشل.

 

ومن أشهر الشخصيات المعارضة للنظام التي تعرضت للاعتقال خلال اليومين الماضيين، بحسب مزاعم أسرهم والحركات السياسية المنتمين إليها، هيثم محمدين، المتحدث باسم حركة الاشتراكيين الثوريين، وشريف الروبي، القيادي بحركة 6 أبريل، وعمرو عز الرجال، القيادي بحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، وعشرات النشطاء والصحفيين.

اقرأ أيضَا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان