رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وصول مرسي للمحكمة لسماع الحكم في "التخابر مع قطر"

وصول مرسي للمحكمة لسماع الحكم في التخابر مع  قطر

حوادث وقضايا

الرئيس المعزول محمد مرسي خلال محاكمته ـ أرشيفية

وصول مرسي للمحكمة لسماع الحكم في "التخابر مع قطر"

محمد يحيى 23 أبريل 2016 08:37

وصل الرئيس المعزول مرسي" target="_blank">محمد مرسي، اليوم السبت، إلى مقر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة أكاديمية الشرطة، تمهيدًا لحضور جلسة  الحكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، وما زال متواجدًا بحجز المحكمة ولم يدخل قفص الاتهام حتى الآن.

 

كانت  قوات الأمن المعنية بتأمين أكاديمية الشرطة، قد أودعت جميع المتهمين المحبوسين على ذمة القضية في قفص الاتهام ما عدا الرئيس الأسبق مرسي" target="_blank">محمد مرسي.


والمتهمون المحبوسون هم أحمد عبد العاطي "مدير مكتب مرسي"، وسكرتير الرئاسة الأسبق أمين الصيرفي و أحمد على عبده عفيفى " منتج أفلام وثائقية" وخالد حمدى عبد الوهاب "مدير إنتاج بقناة مصر 25 " و"محمد عادل حامد كيلانى "مضيف جوى بشركة مصر للطيران" وأحمد إسماعيل ثابت إسماعيل "معيد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا".

كما يحاكم في القضية  أربعة متهمين هاربين  هم كريمة أمين عبد الحميد أمين الصيرفى، وأسماء محمد الخطيب "مراسلة بشبكة رصد"، وعلاء عمر محمد سبلان " أردنى الجنسية - معد برامج بقناة الجزيرة" و إبراهيم محمد "رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة ".

ومن المقرر أن تصدر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم  السبت، الحكم على الرئيس الأسبق  مرسي" target="_blank">محمد مرسي، و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر".
 

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق مرسي" target="_blank">محمد مرسي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

 

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان