رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الضرائب تحجز على مصنع أغذية بالمنيا

الضرائب تحجز على مصنع أغذية بالمنيا

حوادث وقضايا

مصنع تجفيف مواد غذائية - أرشيفية

بسبب تراكم الديون..

الضرائب تحجز على مصنع أغذية بالمنيا

يوسف إبراهيم 23 سبتمبر 2013 14:21

قالت مصادر في اتحاد الصناعات إن الضرائب حجزت على مصنع تجفيف مواد غذائية في المنيا بسبب مديونيات سابقة.

وأشارت المصادر، لـ"مصر العربية"، إلى أن قطاع الصناعة يواجه تحديات عديدة نتيجة عدم قدرة المصانع على سداد الضرائب المستحقة عليها، خاصة فى ظل الخسائر التى تواجهها بسبب التوترات السياسية.
وأوضحت المصادر أن المصنع الذي تم الحجز عليه من قبل مأموية الضرائب بالمنيا يشمل مساحة 3 أفدنة و10 أسهم عبارة عن مصنع لتجفيف المواد الغذائية وثلاجة لخفظ الخضروات والفاكهة واللحوم وعنبر لتقطير الزيوت في مدينة بني مزار بالمنيا.
وأكدت المصادر أن مأموية الضرائب في المنيا أعلنت عن جلسة مزاد في 8 أكتوبر المقبل لبيع المساحات والمصنع المحجوز عليه، وحددت سعر 3 ملايين جنيه لبيع المصنع على أنه يمكن لمن يتقدم للشراء أن يحصل على جزء فقط من العقارات والأراضي التي يتم طرحها للبيع.
من جانبه، قال علاء مرسي رئيس جمعية مستثمري المنيا، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إن القطاع الصناعي يواجه مشاكل عديدة من بينها فرض ضرائب عديدة على المصانع بما يزيد عن طاقتها، فضلا عن المصانع الصغيرة والمتوسطة قد تكون أكثر تضررا بسبب الخسائر المستمرة بها في ظل الأوضاع المضطربة التي تشهدها البلاد.

وطالب مرسي بأن يكون هناك إعفاءات ضريبية للقطاع الصناعي حتى يتمكن من مواجهة الأعباء الحالية، لافتا إلى أن هذه الإعفاءات يجب أن تأتي ضمن إجراءات أخرى يجب أن تطرحها الحكومة لتشجيع القطاع الصناعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان