رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ارتفاع عدد المصابين في الاشتباكات بين الأمن وجماهير الأهلي إلى 32 شخصًا

ارتفاع عدد المصابين في الاشتباكات بين الأمن وجماهير الأهلي إلى 32 شخصًا

حوادث وقضايا

جماهير الأهلي خلال المباراة

خلال مباراة يانج أفريكانز

ارتفاع عدد المصابين في الاشتباكات بين الأمن وجماهير الأهلي إلى 32 شخصًا

متابعات 20 أبريل 2016 22:28

ارتفع عدد المصابين جراء الاشتباكات التي اندلعت، مساء الأربعاء،  بين جماهير النادي الأهلي وقوات الأمن إلى 32 مصابا، وذلك عقب انتهاء مباراة الفريق الأحمر مع يانج أفريكانز التنزاني باستاد برج العرب بالإسكندرية، بحسب التلفزيون المصري الرسمي.

 

وقالت هيئة الإسعاف، في وقت سابق ، إنَّ 29 مشجعًا أصيبوا باختناقات في اشتباكات بين الأمن والجمهور خلال المباراة. 

 

وأضاف بيان الإسعاف أنَّه تمَّ الدفع بـ36 سيارة لإسعاف المصابين، حيث تمَّ نقل عشرة لمستشفى العامرية بالإسكندرية لتلقي العلاج، بينما تمَّ إسعاف 19 بمكان الحادث. 

 

وحاولت أعدادٌ كبيرة من مشجعي الأهلي دخول ملعب المباراة، خلال استراحة المباراة بدعوي حملهم تذاكر، فيما ردَّت قوات الأمن بإطلاق قنابل غاز مسيل للدموع تجاههم، ما أثر على تأخُّر بداية الشوط الثاني عدة دقائق. 

 

وفي السياق، قال اللواء نادر جنيدي مدير أمن الإسكندرية، في تصريحاتٍ صحفية: "أطلقنا قنابل الغاز لمنع عدد من المشجعين من غير حاملي الدعوات من الدخول إلى الاستاد بين شوطي المباراة حرصًا على سلامة عملية التأمين".

 

ومن جانبها قالت وزراة الداخلية في بيان مساء الأربعاء: "أنه مساء الأربعاء ، وأثناء مباراة فريقى النادى الأهلى ونادى يانج أفريكانز التنزانى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم حاول مجموعة من المشجعين إقتحام البوابة رقم 3 لإستاد برج العرب المقام عليه المباراة دون حملهم تذاكر ، حيث تم التواصل معهم لإقناعهم بالمغادرة ، إلا أنهم لم يمتثلوا للنصح."

 

وأضاف البيان: "حاولت الجماهير الدخول عنوة إلى الإستاد ما دعا قوات الأمن المكلفة بتأمين المباراة بإطلاق عبوتين غاز لتفريقهم، وتم السيطرة على الموقف ، وأسفر ذلك عن تعرض 29 منهم للإختناق ، تم إسعافهم على الفور (19 أمام الإستاد – 10 بمستشفى العامرية وغادروها )".

 

يذكر أن النادي الأهلي قد تأهل إلى دوري المجموعات في بطولة أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني في المباراة التي أقيمت بينهما الأربعاء على إستاد برج العرب في إياب دور الستة عشر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان