رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النيابة تستدعى ريهام سعيد للمرة الثالثة

النيابة تستدعى  ريهام سعيد للمرة الثالثة

حوادث وقضايا

ريهام سعيد في الانفاق

النيابة تستدعى ريهام سعيد للمرة الثالثة

متابعات 23 سبتمبر 2013 04:20

قررت نيابة العطارين بالإسكندرية برئاسة محمد الشربيني إعادة استدعاء الإعلامية ريهام سعيد للمرة الثالثة يوم 30 سبتمبر الجاري بعد تخلفها عن حضور جلستين سابقتين للتحقيق معها في البلاغ الذي تقدم به محام اتهمها فيه بإهانة القضاء وإثارة الفتنة الطائفية وعبور حدود رفح المصرية بطريقة غير شرعية خلال برنامجها الذي يذاع على قناة النهار. 

من جانبه أكد شريف جاد الله مقدم البلاغ إلى أنه في حالة لم تحضر المذيعة ريهام سعيد إلى جلسة التحقيق في الثلاثين من سبتمبر الجاري فإن النيابة ستحول القضية إلى محكمة الجنح. 

كان جاد الله قد تقدم بثلاثة بلاغات إلى النيابة العامة تم دمجها في بلاغ واحد حمل رقم 5343 لسنة 2013 إداري العطارين ضد المذيعة ريهام سعيد اتهمها فيها بثلاثة اتهامات هي إهانة القضاء والتأثير عليه عندما قامت بإذاعة حلقات للدفاع عن المتهم صبري نخنوخ في برنامجها أثناء نظر القضية أمام القضاء. 

والاتهام الثاني إذاعة حوار مع شقيق المتهم صبري نخنوخ تضمن عبارات اعتبرها مقدم البلاغ تحض على إثارة الفتنة الطائفية مثل "نحن مضطهدون لأننا مسيحيون". 

كما تضمنت الاتهامات الموجهة لريهام سعيد خرق الحدود المصرية ومخالفة القانون المصري عندما أعلنت صراحة أنها سافرت -خلال برنامجها التي قدم الشاكي نسخة منه- إلى قطاع غزة بشكل غير قانوني بعدما تعذر سفرها بالشكل القانوني، مؤكدا أن مواد القانون المصري تجرم ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان