رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التحقيق في إهدار 2.5 مليار جنيه بنقابة الصحفيين

التحقيق في إهدار 2.5 مليار جنيه بنقابة الصحفيين

حوادث وقضايا

نقابة الصحفيين

بناءً على بلاغ..

التحقيق في إهدار 2.5 مليار جنيه بنقابة الصحفيين

ممدوح المصري 22 سبتمبر 2013 18:04

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بفتح التحقيقات، في البلاغ المقدم من أعضاء حملة "تمرد نقابة الصحفيين" ضد ضياء رشوان وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين والخاص بإهدار المال العام داخل النقابة وتسترهم على" فساد "مجالس النقابة السابق ـ على حد تعبير البيان، ما أدى إلى إهدار 2.5 مليار جنيه من أموال الجماعة الصحفية فضلاً عن "إخفائهم" تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وعدم عرضه على أعضاء الجمعية العمومية.

 

وتلقى النائب العام تلقى بلاغًا من الصحفيين جمال عبد المجيد وأشرف فتحي عامر، أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، حمل رقم 1740 بلاغات النائب العام ضد نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة؛ لإهدارهم أموال الجماعة الصفيية وعدم تنمية موارد النقابة.

 

وبدأت نيابة وسط القاهرة التحقيق في البلاغ سالف الذكر بعد فحص تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والمتضمن إهدارا لأموال الصحفيين تمثلت في فشل النقابة في إبرام عقد أرض "بالوظة" بمخالفات تعد بالملايين، بالإضافة إلى شراء أجهزة كمبيوترات دون وجود مستندات بجانب التفريط في أموال النقابة وعدم تحصيل 13 مليون جنيه لصالح صندوق المعاشات.

 

وحسب تقرير الجهاز الذي رصد مخالفات مالية منها على سبيل المثال لا الحصر استثمار مليون و16 ألف جنيه من أموال صندوق ادخار أبناء الصحفيين في ودائع بالبنك الأهلي المصري مخالفا بذلك الفقرة 6 من المادة 16 من لائحة النظام الأساسي للصندوق.

 

وذكر التقرير أن مشروع علاج الصحفيين وأسرهم حقق عجزا رغم دعم وزارة الإعلام للصندوق بمبلغ مليون و600 ألف، وغير ذلك من المخالفات المالية داخل النقابة التي يدير شؤون أعضائها النقيب والأعضاء سالفي الذكر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان