رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غدًا.. نظر الاسئناف على حبس متظاهري "جمعة الأرض"

غدًا.. نظر الاسئناف على حبس متظاهري جمعة الأرض

حوادث وقضايا

المتهمون بالتظاهر في جمعة الأرض

غدًا.. نظر الاسئناف على حبس متظاهري "جمعة الأرض"

أسماء أبو بكر 18 أبريل 2016 13:32

حددت النيابة العامة جلسة، غدًا الثلاثاء، لنظر الاستئناف المقدم من دفاع 25 معارضًا للتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، لإلغاء قرار حبسهم احتياطيا 15 يومًا على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجهة إليهم بإثارة الشغب خلال مظاهرات "جماعة الأرض"، الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.


وكشفت التحقيقات، أن محضر التحريات المقدم من قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وتسلمته النيابة بشأن القضية المقيدة برقم 5897 لـسنة 2016 جنح قصر النيل، تضمن اتهاما صريحا لجماعة الإخوان المسلمين، بالتحريض على مظاهرات "جمعة الأرض" أمام نقابة الصحفيين وشوارع وسط القاهرة.

 

وبحسب محضر التحريات، قال قطاع الأمن الوطني إن مظاهرات نقابة الصحفيين، وشارع طلعت حرب بوسط القاهرة، ومسيرة ميدان مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، نظمتهما جماعة الإخوان المسلمين تحت مسمى "جمعة الأرض"، لاستهداف مؤسسات الدولة وإسقاط النظام الحاكم في البلاد.
 



 

وذكر محضر التحريات، أن جماعة الإخوان المسلمين بالتنسيق مع بعض الكيانات التابعة لها، وصفحات التواصل الاجتماعي على موقع "فيس بوك"، دعت للتظاهر تحت مسمى "جمعة الأرض" بعدة أماكن من بينها نقابة الصحفيين، بزعم رفض التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، إلا أن الهدف من تلك الدعوات استهداف مؤسسات الدولة والتحريض ضدها لقلب نظام الحكم والاستيلاء على السلطة.
 


 

وأوضحت التحريات، أن المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت، وميدان طلعت حرب المؤدي لميدان التحرير، وميدان مصطفى محمود، رددوا عبارات تحريضية ضد القوات المسلحة ورجال الشرطة، وهتافات موحدة بسقوط النظام الحالي.
 


وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر بدون تصريح من السلطات المختصة، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، ومقاومة السلطات، وقطع الطريق العام وتعطيل وسائل المواصلات، والإساءة لمؤسسات الدولة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان