رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

6 يونيو.. محاكمة وزير الري السابق في قضية فساد

6 يونيو.. محاكمة وزير الري السابق في قضية فساد

حوادث وقضايا

وزير الري السابق - محمد نصر علام

6 يونيو.. محاكمة وزير الري السابق في قضية فساد

أسماء أبو بكر 18 أبريل 2016 11:18

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 6 يونيو المقبل، لمحاكمة وزير الرى السابق، محمد نصر الدين علام، أمام الدائرة الأولى بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، لاتهامه بالتربح والتزوير في أوراق رسمية.


وأحالت نيابة الأموال العامة، الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى السابق، ورجل الأعمال أحمد عبد السلام قورة، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما في قضية تتعلق بتغيير نشاط أراض مخصصة للأغراض الزراعية، إلى النشاط العمراني وبيعها بأسعار باهظة، على نحو يخالف أحكام القانون.

 

وسبق لنيابة الأموال العامة العليا أن حققت مع الوزير السابق ورجل الأعمال المتهمين في القضية، وأخلت سبيلهما أثناء مرحلة التحقيقات بضمان مالي قدره 100 ألف جنيه لكل منهما، بعدما أسندت إليهما ارتكاب جرائم تربيح الغير بدون وجه حق والتزوير.

 

وكشفت تقارير الأجهزة الرقابية عن قيام الوزير السابق بتربيح رجل الأعمال المتهم بدون وجه حق على نحو يخالف أحكام القانون، بتمكينه من الحصول على مساحات كبيرة من الأراضي المخصصة للزراعة، وقيام الأخير بتغيير نشاطها من الزراعة إلى الأغراض العمرانية السكنية، بما يخالف الشروط التي خصصت من أجلها الأرض.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان