رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم .. محاكمة عكاشة فى قضية إهانة "مرسي"

اليوم .. محاكمة عكاشة فى قضية إهانة  مرسي

حوادث وقضايا

توفيق عكاشة

اليوم .. محاكمة عكاشة فى قضية إهانة "مرسي"

متابعات 21 سبتمبر 2013 06:30

تنظر محكمة أكتوبر برئاسة المستشار أحمد محمود وسكرتارية زكريا مبسوط اليوم السبت، دعويين تتهمان توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، بإهانة رئيس الجمهورية المعزول محمد مرسي، لتقديم دفاع المتهم مستندات فى القضية. 

وتحمل الدعوتان رقمي 2765 و2506 لسنة 2013 جنح أكتوبر، وأقامهما محاميان ينتميان إلى جماعة الإخوان المسلمين، عن ذات الوقائع التى سبق فيها الحكم ببراءة توفيق عكاشة من تهمة إهانة رئيس الجمهورية المعزول محمد مرسي. 

حيث قال عكاشة فى إحدى حلقات برنامجه "إن مرسى تغيب عن حضور جنازة شهداء مجندى رفح، لأنه مسئول عن إهدار دمهم، ولن يقبل الأهالى وجوده فى هذه الجنازة الشعبية، وأن الجيش لن يتدخل لحمايته من غضبهم".


وتقدم دفاع عكاشة خالد سليمان، المحامي ببيان يتضمن أنه سبق الحكم ببراءة عكاشة عن ذات الاتهامات المتعلقة بإهانة الرئيس فى حلقة جنود رفح، مضيفا أن موكله يعاني من المطاردات القضائية من قبل محامين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأنه لا صفة لهم في إقامة مثل هذه الدعاوى التي تخص الرئيس بشخصه، ومن ثم فمن حقه وحدة إقامتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان