رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إخلاء سبيل عز بكفالة 100 مليون جنيه

إخلاء سبيل عز بكفالة 100 مليون جنيه

حوادث وقضايا

رجل الأعمال أحمد عز

بعد وقف محاكمته بـ "غسيل الأموال"..

إخلاء سبيل عز بكفالة 100 مليون جنيه

محمد هليل 19 سبتمبر 2013 14:30

قضت محكمة جنايات القاهرة، بوقف إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطني (المنحل)، في القضية المتهم فيها بارتكاب جريمة غسل الأموال المتحصلة من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام بما قيمته 6.5 مليار جنيه.

 

وقال رئاسة المحكمة المستشار محمد شرين فهمي، إن الفصل في الدعوى الماثلة يتوقف على الفصل بحكم نهائي في قضيتي أسهم الدخلية وتراخيص الحديد.

 

وأمرت المحكمة بإخلاء سبيل عز من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية بضامن مالي قدره 100 مليون جنيه، ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر.

 

وبدوره استقبل عز الحكم بعد أن انتظر 7 ساعات داخل حجز المحكمة، و20 دقيقة داخل قفص الاتهام، حاول فيها تجنب كاميرات المصورين، بوقوفه في آخر القفص، تارة وجلوسه في الأرض تارة أخرى.

 

أصدرت المحكمة حكمها في جلستين فقط واجهت خلالهما أحمد عز بالاتهامات الموجه إليه من النيابة العامة، بغسيل الأموال المتحصل عليها من جريمتي الاستيلاء على أسهم شركة الدخيلة للحديد والصلب، والحصول على رخصة مجانية لتصنيع الحديد، فأنكر عز جميع الاتهامات، فيما طالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة عليه.

 

كانت محكمة النقض قد قضت بإعادة محاكمة أحمد عز، بعد أن ألغت الحكم الصادر من محكمة جنايات (أول درجة) برئاسة المستشار مكرم عواد، في 4 أكتوبر 2012 بمعاقبة أحمد عز بالسجن لمدة 7 سنوات وتغريمه 19 مليار جنيه.

 

يذكر أن قضية "تراخيص الحديد" مؤجلة لجلسة 5 ديسمبر المقبل في انتظار تقرير اللجنة المشكلة لفحص الاتهامات الموجه من النيابة بعد أن أمرت بإخلاء سبيل عز فيها، أما قضية "أسهم الدخيلة" فهي مطعون على حكمها الصادر بمعاقبة عز بالسجن 37 عامًا، أمام محكمة النقض التي لم تفصل فيها حتى الآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان