رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل 6 تكفيريين وتفجير 8 عبوات ناسفة في حملة بشمال سيناء

مقتل 6 تكفيريين وتفجير 8 عبوات ناسفة في حملة بشمال سيناء

أخبار مصر

حملة أمنية موسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح

مقتل 6 تكفيريين وتفجير 8 عبوات ناسفة في حملة بشمال سيناء

إياد الشريف 15 نوفمبر 2016 14:08

أسفرت حملة أمنية موسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح بمحافظة شمال سيناء، الثلاثاء ،عن مقتل ستة تكفيريين وتدمير عدد من البؤر و12 دراجة نارية تستخدمها العناصر المسلحة في مهاجمة القوات.


وقالت مصادر أمنية - في تصريحات لها، اليوم الثلاثاء - إنَّ الحملة استهدفت مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، وتمَّ مداهمة البؤر الارهابية وأماكن تجمع العناصر المسلحة، ما أدَّى إلى مقتل ستة أشخاص من العناصر التكفيرية.


وأضافت أنَّ تمَّ حرق وتدمير عدد من البؤر التي تستخدمها العناصر المسلحة كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، منها عدد من المزارع والملاجئ والمخابئ التي تستخدمها العناصر في الهروب والاختباء، ومخزن لتصنيع العبوات الناسفة ، وعدد 12 دراجة بخارية خاصة بتلك العناصر.


وأشارت المصادر إلى أنَّه تمَّ العثور خلال المداهمات على ثماني مساطر تستخدم في توصيل العبوات الناسفة لتفجيرها.


وحسب المصادر، اكتشفت قوات الحملة ثماني عبوات ناسفة تمَّ زرعها في طريق الآليات والقوات وتفجيرها بدون أي إصابات أو خسائر، ومشَّطت القوات عددًا من المناطق المشتبه فيها ، وتفتيش عشرات المنازل المحيطة بها.


وشارك في الحملة عناصر متخصصة من القوات المسلحة والشرطة المدنية وقوات المدفعية ، مع الاستعانة بعدد من الطائرات العسكرية.


وشهدت الكمائن المنتشرة على طول الطريق الدولي القنطرة شرق – العريش تشديدات أمنية، شملت التفتيش على الهويات الشخصية للمواطنين وتفتيش السيارات بصورة دقيقة، ومنع دخول المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة محلية الصنع كالأسمدة وبعض المواد البلاستيكية والدوائر الكهربائية.


وفي مجال تنفيذ الأحكام، تمكَّنت قوات الأمن من ضبط نحو 39 محكومًا عليهم وهاربين من تنفيذ أحكام فضائية، وجارٍ عرضهم على الجهات المختصة لمتابعة التحقيقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان