رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الإفراج عن متهم بتفجير الكنيستين.. «تشابه أسماء»

الإفراج عن متهم بتفجير الكنيستين.. «تشابه أسماء»

أخبار مصر

علي محمود المشتبه في تفجير الكنيستين

مصدر:

الإفراج عن متهم بتفجير الكنيستين.. «تشابه أسماء»

وليد القناوي 14 أبريل 2017 20:14

قررت نيابة البحر الأحمر، اليوم الجمعة، الإفراج عن مشتبه به مقيم بمدينة رأس غارب عقب ورود اسمه ضمن المتهمين في تفجير كنيستي المرقسية بالإسكندرية ومارجرجس بالغربية. 

 

وقال مصدر  لـ "مصر العربية" إن قرار الإفراج جاء عقب يوم واحد من تسليم المشتبه به ويدعى"علي محمود محمد"مواليد 1972، بعد أن أكدت النيابة أنه "تشابه أسماء" وليس ضمن المتهمين. 

 

وكان علي محمود، سلم نفسه أمس للأجهزة الأمنية بمحافظة البحر الأحمر مرددا عبارة"انا برئ"، موضحاً أنه لم يغادر منزله منذ 3 شهور،عقب اصابته بجلطة في القلب جعلته طريح الفراش،وتقدم للنيابة بأوراق تثبت خضوعه للعلاج خلال تلك الفترة . 


كانت وزارة الداخلية، أعلنت أن «على محمود محمد حسن» مواليد 1972 يقيم برأس غارب بالبحر الأحمر، ضمن المتهمين بالتفجيرات الإرهابية.


وأكدت الداخلية أن ذلك جاء في إطار جهود الوزارة لملاحقة العناصر المتورطة في ارتكاب حادثى تفجير كنيستى (المرقسية بالإسكندرية – مارجرجس بالغربية).


وذكرت أنه تم فحص وتفريغ كاميرات المراقبة بموقع الحادثين، ومن خلالها تم جمع التحريات والمعلومات ذات الصلة، تتبع خطوط سير العنصرين الانتحاريين منفذى الحادثين، وملاحقة العناصر الهاربة على ذمة بعض القضايا الإرهابية مؤخرًا لفحص صلتها بالحادثين. 
 

وكان تفجيران تبناهما تنظيم "داعش" الإرهابي، قد ضربا كنيستين، الأحد الماضي، أسفرا عن مقتل 45 شخصًا وإصابة 125 آخرين، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة.
 

التفجير الأول، استهدف كنيسة "مارجرجس" بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والثاني جاء بعد ساعات من التفجير الأول، طال الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.


وفي أعقاب التفجيرين، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر "بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية"، وهو ما وافقت عليه الحكومة وأعلنت تنفيذه بداية من الساعة الواحدة ظهرًا في العاشر من أبريل الجاري.
 

ومن جانبها كشفت وزارة الداخلية النقاب عن هوية منفذي التفجيرين وأعلنت أن منفذ تفجیر كنیسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربیة، هو ممدوح أمین محمد بغدادى من مواليد 1977/6/25 بقنا ، ویقیم بنجع الحجیرى - الظافریة مركز قفط، وحاصل على لیسانس آداب.
 

كما كشفت الداخلية أن منفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية انتحاري يدعى محمود حسن مبارك عبد الله ويبلغ من العمر 31 عامًا، (مواليد 28/9/1986 بقنا يقيم حى السلام، بمنطقة فيصل بمحافظة السويس – عامل بإحدى شركات البترول) والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1040/2016 حصر أمن دولة.


ويأتي التفجيران، قبل نحو أسبوعين من زيارة مقررة لبابا الفاتيكان فرانسيس إلى مصر، 28 و29 أبريل الجاري، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2000، حيث أجرى آنذاك البابا الراحل يوحنا بولس الثاني زيارة إلى القاهرة.


تابع أخبار مصر

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان