رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الآثار: تأكدنا من وجود حجرتين لم يكتشفا بمقبرة "عنخ آمون"

وزير الآثار: تأكدنا من وجود حجرتين لم يكتشفا بمقبرة عنخ آمون

توك شو

وزير الآثار

فيديو..

وزير الآثار: تأكدنا من وجود حجرتين لم يكتشفا بمقبرة "عنخ آمون"

مصطفى محمود 17 مارس 2016 10:25

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، أن  نتائج المسح الراداري لمقبرة توت عنخ أمون كشفت عن وجود غرف لم تكتشف خلف مقبرة توت عنخ أمون.


وقال «الدماطي» خلال مؤتمر صحفي عالمي عقده من مقر وزارة الآثار، اليوم الخميس، إن "المسح الراداري الأولى كشف عن وجود فراغ خلف حائطين في آخر حجرتين في مقبرة الملك الفرعوني توت عنخ أمون، كما أظهر وجود اختلاف في تكوين الحائط الأخير في آخر حجرة، ما يرجح أن هذا الحائط لم يبن في نفس الفترة الزمنية".



وأشار إلى أن هذه النتائج تؤكد وجود حجرتين لم يكتشفا في مقبرة توت عنخ أمون، واحدة خلف أخر حجرة في الجانب الغربي، والأخرى خلف آخر حجرة في الجانب الشرقي"، لافتًا إلى أن "الوزارة شكلت لجنة برئاسته، لعمل دراسة أخرى برادار أكثر تطورا لبحث أبعاد الغرف غير المكتشفة بدقة أعلى، وحساب سمك الجدار الفاصل بينهما، وذلك يوم 31 مارس الجاري".




ولفت إلى وجود فرص كبيرة في إثبات صحة فرضية عالم المصريات البريطاني الذي توصل لوجود حجرة غير مكتشفة في مقبرة توت عنخ أمون، وتوقع أن تكون مقبرة الملكة نفرتيتي، قائلًا: "وجود الحجرات غير المكتشفة يرجح أن تكون جزء غير مكتشف لمقبرة توت عنخ أمون أو تكون مقبرة نفرتيتي كما تقول فرضية عالم الآثار البريطاني، أو تكون فراغات في بطن الجبل في البر الغربي الذي تقع فيه المقبرة".

كان أحد عالم المصريات البريطاني نيكولاس ريفيز، توصل خلال بحث أشرف عليه في المتحف البريطاني، إلى وجود حجرة غير مكتشفة خلف مقبرة الملك الفرعوني توت عنخ أمون، متوقعا أن تكون مقبرة والدته الملكة نفرتيتي.

 

شاهد الفيديو:

 

 

وزير الآثار: تأكدنا من وجود حجرتين لم يكتشفا بمقبرة توت عنخ آمون

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 17 مارس، 2016

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان