رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"فرانس 24": افتتاح فرع لمصرف "بانك أوف تشاينا" الصيني في الدار البيضاء

"فرانس 24": افتتاح فرع لمصرف "بانك أوف تشاينا" الصيني في الدار البيضاء

محمود مهدي 16 مارس 2016 18:14

أعلن "بنك أوف تشاينا"، أحد أبرز المؤسسات المالية العالمية، فتح فرع إقليمي له في مدينة الدار البيضاء المغربية، لمواكبة الشركات الصينية في إفريقيا وتعزيز العلاقات التجارية بين المغرب والصين.

وأقام ممثلو "بنك أوف تشاينا" الذي يعد الأقدم في الصين، مساء الاثنين، حفلا في مدينة الدار البيضاء للإعلان عن الافتتاح الرسمي للفرع بحضور مسؤولين مغاربة، بحسب ما جاء بفضائية "فرانس 24".

وقال الممثل الرئيسي لبنك الصين بالمغرب كزياولونغ كانغ في بيان صادر عن البنك: "يتمتع المغرب بموقع جيوستراتيجي لا جدال فيه، كما يتمتع باستقرار سياسي وجاذبية من حيث مناخ الأعمال، ما يسمح له بأن يكون منصة جذب مثالية للمستثمرين".

وسيتمحور دور فرع الدار البيضاء حول ثلاث مهام أولها "مواكبة ودعم استراتيجية التنمية للشركات الصينية في إفريقيا الناطقة بالفرنسية".

ويتمثل الهدف الثاني في "تمكين الشركات المغربية من خبرات وعلاقات البنك بالسوق الصينية بهدف تعزيز التبادل التجاري مع الصين"، إضافة إلى هدف ثالث استراتيجي يتمثل في "المشاركة في تمويل المبادلات التجارية بين الصين وإفريقيا".

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان