رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"المركزي" يوجه طعنة جديدة للسوق السوداء.. مانشيت صحف الأربعاء

"المركزي" يوجه طعنة جديدة للسوق السوداء.. مانشيت صحف الأربعاء

محمود مهدي 15 مارس 2016 21:50

توحدت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، وركزت على نجاح البنك المركزي في السيطرة على السوق السوداء لصرف الدولار الأمريكي، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم محدودي الدخل.

فتحت عنوان "الرئيس يوجه الحكومة بدعم محدودي الدخل" قالت صحيفة "الأهرام" الحكومية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اللمسات النهائية لبرنامج الحكومة الذي سيتم عرضه على مجلس النواب.

وأكد الرئيس خلال الاجتماع على أهمية تركيز برنامج الحكومة بدعم محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والانحياز الاجتماعي لهم بتحسين خدمات التعليم والصحة والإسكان والنقل.

وعلى الصعيد الاقتصادي قالت "الأهرام" أن البنك المركزي سيضخ 1.5 مليار دولار في البنوك المصرية صباح الأربعاء، حيث سيتم تغطية 100% من الديون المستحقة على المستوردين لمصلحة البنوك بالعملة الصعبة.

واتفقت صحيفة "الشروق" مع من سبقتها، حيث قالت "المركزي يضخ 1.5 مليار دولار في عطاء استثنائي جدًا"، إلا أنها أكدت أن العملة الخضراء ارتفعت في السوق السوداء بنحو 112 قرشًا.

وألمحت "الشروق" إلى إعلان اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بدء صرف عقار "كيوريفو" لمرضى الكبد على نفقة الدولة، في القاهرة وأسيوط والدقهلية والمنيا والإسكندرية وشبين الكوم.

بعنوان "ضربة جديدة للدولار الأسود" قالت صحيفة "الوطن الخاصة أن البنك المركزي واصل ضرباته للسوق السوداء، وطرح عطاء استثنائيًا قيمته 200 مليون دولار للبنوك.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" داخل البنك المركزي، بأن هناك إقبالًا كبيرًا من العملاء وحائزي العملة الأجنبية على بيعها وإيداعها في البنوك بمبالغ كبيرة، متوقعة بأن تصل معدلاتها السنوية إلى 6 مليارات دولار.

 من جهة أخرى أشارت "الوطن" إلى خصومة الدكتور عمرو الشبكي، مع النائب أحمد مرتضى منصور، حيث أشارت إلى دفاع الأول، الذي أثبت تفوقه على نجل مرتضى منصور بـ258 صوتًا، مما يبطل عضوية أحمد بالبرلمان.

وفي نفس السياق قالت صحيفة "المصري اليوم" إن "البنك المركزي يوجه طعنة جديدة للسوق السوداء" بعد الإعلان عن طرح 1.5 مليار دولار في البنوك المصرية.

كما قدمت "المصري اليوم" كشف حساب بعد مرور عام على المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، حيث أشارت إلى أن هناك 8 مذكرات فقط تحولت إلى عقود من بين 41 مذكرة تم توقيعها بالمؤتمر.

وأكدت أن المؤتمر دعّم قطاعات الإسكان والكهرباء بشكل جيد، إلا أن أزمة الطائرة الروسية أثرت بشكل سلبي على قطاع السياحة.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان