رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. صحف الثلاثاء: "الدولار" ينتصر على "المركزي"

بالصور.. صحف الثلاثاء: الدولار ينتصر على المركزي

توك شو

أرشيفية

بالصور.. صحف الثلاثاء: "الدولار" ينتصر على "المركزي"

أحمد أبو عرب 14 مارس 2016 22:43

تصدر قرار البنك المركزي بخفض سعر الجنيه أمام الدولار 112 قرشًا مانشيتات صحف الثلاثاء 15 مارس 2016، وكان العنوان الأبرز في الصحف ""الدولار ينتصر على المركزي".

تناولت جريدة "المصري اليوم"، خفض البنك المركزي للجنيه أمام العملات الأجنبية، وكتبت في صدرها صفحتها الأولى "الدولار ينتصر على المركزي".

ورصدت الصحيفة توابع إقالة وزير العدل أحمد الزند، وقالت "شوكت يجتمع بالمساعدين لبحث الملفات العالقة.. والحكومة تكلف العجاتي بالإشراف على الوزارة".

وفي صحيفة الشروق، كتبت "الجنيه يفقد 14% من قيمته.. والحكومة مرتاحة"، و"تعويم جزئي يخفض الجنيه 112 قرشا أمام الدولار.. وصمود جميع العملات والبورصة تقفز 6.7%".

وتناولت الصحيفة تفاصيل إقالة المستشار أحمد الزند من وزارة العدل، وكتبت: "تفاصيل 6 ساعات أجهضت تمرد قضاة الزند.. والدولة تفرض هيبتها على النادي وتنهي ظاهرة استئذانه في تعيين وزير العدل".

وكتبت صحيفة "الوطن" عن قرار خفض سعر الجنيه "ضربة الجنية تشل السوداء وتربك الحكومة.. المركزي يرفع سعر الدولار رسميا إلى 895 قرشا.. وشهادات ادخار بفائدة 15% لسحب السيولة الدولارية من المضاربين".

ونقلت جريدة "الوطن" تفاصيل المكالمة الهاتفية بين رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير العدل أحمد الزند "الزند: رئيس الوزراء قال لي نلم الدور.. فقلت له مليش غير في الدور الوطني.. ولو انطبقت السماء على الأرض مش هستقيل".

أما جريدة "الأهرام" فقد كتبت "المركزي يخفض الجنيه أمام الدولار 112 قرشا.. والحكومة: ضخ كميات كبيرة من السلع لمنع التلاعب في الأسعار".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان