رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. شعبة المستوردين: خفض الجنيه يعجل بموجة غلاء جديدة

فيديو.. شعبة المستوردين: خفض الجنيه يعجل بموجة غلاء جديدة

محمد موافي - محمود مهدي 14 مارس 2016 13:11

قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة، إن تخفيض سعر الجنيه أمام الدولار في الفترة الحالية سينعكس بالسلب على الأسعار والتضخم في ظل ثبات مرتبات العاملين في الدول.

وأكد شيحة في مداخلة هاتفية ببرنامج "غرفة الأخبار" المذاع على فضائية "سي بي سي إكسترا" أن الحكومة تنتابها حالة من التخبط في إصدار القرارات سواء من جانب البنك المركزي ووزارة التجارة والصناعة".

وتوقع شيحة أن الأسعار في طريقها للتحرك بالسوق بعد قيام البنك المركزي بزيادة سعر الدولار مقابل الجنيه، موحدوث تلاعب في أسعار صرف الدولار داخل السوق السوداء.

وأشار إلى أن صدور قرار البنك المركزي المقيدة لاستيراد السلع وتحديد سقف إيداع الدولار أضر بالمستهلك المصري والدليل على ذلك ارتفاع الدولار من 7 جنيهات إلي 9 جنيهات ونصف الجنيه داخل السوق الموازي، مؤكدا أن القرار الخاص بالتخفيض سيصب في نهاية المطاف في صالح مضاربي الدولار.

وأوضح أن قرارات البنك المركزي وزارة التجارة والصناعة الخاصة بحجب الاستيراد وتقييد الإيداع أدت وبشكل كبير لطرد المستثمرين من السوق المحلي والدليل على ذلك لم يدخل أي مستثمر منذ تعديلات البنك المركزي في إيداع الدولار.

شاهد الفيديو

 

شعبة المستوردين: خفض الجنيه يعجل بموجة غلاء جديدة

شعبة المستوردين: خفض الجنيه يعجل بموجة غلاء جديدة

Posted by Talk show Masralarabia on Monday, March 14, 2016

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان