رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ساويرس لـ"عكاشة": سأدافع عن حقك في رأيك دائما

ساويرس لـعكاشة: سأدافع عن حقك في رأيك دائما

توك شو

نجيب ساويرس

ساويرس لـ"عكاشة": سأدافع عن حقك في رأيك دائما

أحمد أبو عرب 12 مارس 2016 22:09

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، إن توفيق عكاشة عندما استضاف السفير الإسرائيلي في منزله وأعلن عن ذلك ونشر صورا تجمعهما معا قامت الدنيا ولم تقعد، وترصد الجميع له بالرغم من اعتذاره.

 

وأضاف ساويرس، أن ما فعله عكاشة من الناحية القانونية "قانوني"، لأن القانون المصري لم يدين من يقوم بمقابلة السفير الإسرائيلي، نظرًا لوجود اتفاقية تسمى "كامب ديفيد"، ومن أبرز بنود معاهدة السلام اعتراف كل دولة بالأخرى، والإيقاف التام لحالة الحرب الممتدة منذ الحرب العربية الإسرائيلية في 1948.

 

وأكد رجل الأعمال المصري، أن عكاشة حر في رأيه في أن السلام مع إسرائيل في مصلحة مصر، مشيرا إلى أنه يدافع عن حرية رأي عكاشة وليس عن رأيه.

 

وتساءل ساويرس، خلال مقاله بجريدة "أخبار اليوم": "الآن وبعد ثبوت ضلوع حركة حماس في مقتل النائب العام هشام بركات وغيرها من جرائمهم هل سنعزل كل نائب قد تقابل مع قيادات حماس أو على اتصال بهم؟، وهل سنعزل النواب الذين قابلوا سفير تركيا والذين قابلوا سفير قطر وهما الدولتان الثابت تورطهما في تمويل الإرهاب وإيواء العملاء والمجرمين؟".

 

وتابع: "هل أصبح البرلمان المصري دولة داخل الدولة يحكمها الصوت الأعلى والتربيط والحذاء المرفوع في وجه أي اختلاف في الرؤية والرأي دون أي اعتبار لأبسط مبادئ الديموقراطية؟".

 

وفي نهاية مقاله، كتب ساويرس: "سوف اتصل بعكاشة وأقابله لكي أقول له قد لا أتفق معك فيما فعلته، لكني سأدافع عن حقك في رأيك دائما".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان