رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أزمة الدولار وزيارة السيسي للسعودية تتصدران عناوين صحافة الخميس

أزمة الدولار وزيارة السيسي للسعودية تتصدران عناوين صحافة الخميس

محمود مهدي 09 مارس 2016 22:48

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية، وأزمة ارتفاع سعر الدولار في السوق المصرية اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس.

تحت عنوان "الرئيس يحضر البيان الختامي لمناورات رعد الشمال بالسعودية" قالت صحية "الأهرام" الحكومية أن الرئيس أكد حرص مصر على المشاركة في المناورات في إطار دورها القومي لتعزيز أن واستقرار المنطقة العربية إقليميًا ودوليًا، والتزامًا بتعزيز روح التعاون الإيجابية البناءة بين الدول العربية.

وفي سياق مختلف أكد جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة حرص الاتحاد على مساندة مصر سياسيًا واقتصاديًا، وأن هذا الموضوع يحتل أولوية كبيرة.

واتفقت صحيفة "المصري اليوم" مع "الأهرام"، حيث قالت الأولى أن "رعد الشمال تجمع القادة العرب"، حيث نقلت تصريحات عن خبراء عسكريين أن هذه التدريبات بمثابة رسالة مفادها أن التحالف العسكري موجه ضد التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش المتواجد في سوريا والعراق.

كما أبرزت "المصري اليوم" قرارات البنك المركزي الأخيرة حيث قالت: "الحكومة تتراجع" بعد إلغاء القيود على الدولار لشركات السلع الأساسية، مبرزة بيان الغرفة التجارية بأنها خطوة على طريق الإصلاح.

على الجانب الآخر اهتمت صحيفة "الوطن" الخاصة بأزمة السيولة الدولارية حيث قالت في عنوانها الرئيسي "الحكومة تسبح ضد الدولار" مرزة تصريحات طالرق عامر رئيس البنك المركزي بأن قرار الحكومة يهدف إلى زيادة السيولة، وعدم تأثر الأسعار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان