رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. الزهار: تعامل حماس مع المخابرات المصرية "مريح"

ولا مصلحة للحركة في صراع مع مصر

فيديو.. الزهار: تعامل حماس مع المخابرات المصرية "مريح"

محمود مهدي 09 مارس 2016 22:05

قال محمود الزهار القيادي بحركة حماس إن التعامل مع جهاز المخابرات العامة المصري "مريح" نظرًا لأن الجهاز كان يمتلك مكاتب له في القطاع عندما كان تحت سيطرة السلطة وحتى وقت قصير.

وقال "الزهار" في لقاء مع تليفزيون "العربي" أن علاقة حماس جيدة بالمخابرات العامة والحربية، كون أفراد الجهازين يعرفون ما يجري في غزة.

وأضاف: "علاقة حماس مع المخابرات المصرية مبنية على التفاهم والتنسيق المشترك منذ أيام عمر سليمان، وانقطعت في الفترة الأخيرة، وتم إعادة ترتيب الأوراق حاليًا، كان هناك لقاء عقب حرب العصف المأكول، استمعنا لكثير من الادعاءات وفندناها.

وشدد الزهار على أن عناصر جهاز المخابرات المصري يعرفون كل التفاصيل والتوجهات ويعرفون مقدار شعبية حماس، التعامل معهم "أريح"، على عكس الداخلية التي لا تعرف أي شيء عن غزة.

واعتبر القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اتهامات وزير الداخلية المصري لحركته باغتيال النائب العام هشام “بركات كذبة كبيرة وأنها ليست نابعة من كل الأجهزة الأمنية المصرية، مؤكدًا أنه ليس من مصلحة الحركة الدخول في مشاكل مع مصر.

وشدد على أن دخول وزارة الداخلية على الخط في ملف اغتيال النائب العام أفسد الكثير، مشيرًا إلى أن قادة حركته في الخارج كانوا يسعون لترميم العلاقة بصورة إيجابية وكبيرة.

وأشار القيادي في حماس، إلى أن حركته ليس لها ارتباطات تنظيمية مع أي جهة كانت ولا تتلقى الأمور من أي أحد، لافتاً إلى أن القاهرة لم تتحدث مع حركته في موضوع العلاقة مع اخوان المسلمين.

واتهم الزهار حركة فتح باستغلال حادثة اغتيال النائب، واصفاً إياها بجهة مروجة للتحريض، وأنها وصلت لمستوى متدني على حماس والشعب الفلسطيني.

وعن العلاقات بين حماس وإيران قال الزهار أنها تحتاج إلى إعادة ترميم من خلال عدة تحركات وسفيرات ولقاءات متوازية مع مكونات الأمة الإسلامية، مشددًا على ضرورة عودة العلاقة مع إيران.

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان