رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أزمة الدولار ولائحة البرلمان وحماس تتصدر اهتمامات صحف الأربعاء

أزمة الدولار ولائحة البرلمان وحماس تتصدر اهتمامات صحف الأربعاء

محمود مهدي 08 مارس 2016 21:53

تنوعت مانشيتات وأخبار الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، ما بين تغطية نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأزمة لائحة مجلس النواب، ومخاوف المستثمرين من الارتفاع الجنوني للدولار مقابل الجنيه المصري، ثم أزمة حماس مع مصر.

اهتمت صحيفة "الأهرام" الحكومية باجتماع الرئيس السيسي مع نائب رئيس وزراء سنغافورة، حيث جاء المانشيت الرئيسي بعنوان "مرحلة جديدة من العلاقات المصرية – السنغافورية" حيث قال السيسي أن مصر تتطلع للاستفادة من تجربة سنغافورة في التنمية.

كما خرجت "الأهرام بتصريحات من وزير البيئة، حيث أعلن الدكتور خالد فهمي اعتزام الوزارة التقدم باقتراح بقانون يقضي بإلزام المشروعات المقامة على النيل، بإنشاء محطات مشتركة للإصلاح البيئي تفعيلًا لمبدأ "الملوث يدفع".

في جهة مقابلة اهتمت صحيفة "المصري اليوم" الخاصة بارتفاع سعر الدولار حيث جاء المانشيت الرئيسي بعنوان "الحكومة تلجأ للعريان لإنقاذ الجنيه" حيث أشارت إلى أن الخبير الاقتصادي محمد العريان قدم ورقة مقترحات إلى جهات رفيعة المستوى لحل أزمة الدولار في مصر.

وبعنوان "لجنة ثلاثية لصياغة لائحة النواب قبل إحالتها لمجلس الدولة" اهتمت صحيفة "الشروق" بمناقشات البرلمان، حيث انتهى المجلس من مناقشة اللائحة الداخلية التي بلغت 440 مادة، بالإضافة إلى حرمان النائب كمال أحمد من المشاركة في أعمال البرلمان إلى نهاية دورة الانعقاد الحالية.

على جانب آخر اهتمت صحيفة "الوطن" بالأزمة الجديدة بين السلطات المصرية وحركة "حماس"، حيث جاء العنوان الرئيس "حماس تدرب 250 من داعش لتنفيذ عمليات جديدة في سيناء"، حيث نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن عملية التدريب تتم في منطقة "تل الزعتر" والحركة تشرف على تسللهم عبر الأنفاق.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان