رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"فرانس 24": إحباط مخطط إرهابي مرتبط بداعش في الأردن

"فرانس 24": إحباط مخطط إرهابي مرتبط بداعش في الأردن

محمود مهدي 02 مارس 2016 17:48

أفادت دائرة المخابرات العامة الأردنية في بيان لها الأربعاء إحباط "مخطط إجرامي وتخريبي" مرتبط بتنظيم "الدولة الإسلامية" ضد أهداف مدنية وعسكرية في الأردن، وذلك عقب مواجهات بين قوات الأمن ومسلحين في إربد في شمال المملكة.

وقالت الدائرة إنها "تمكنت بعد عمليات متابعة استخبارية حثيثة ودقيقة ومنذ وقت مبكر، من إحباط مخطط إجرامي وتخريبي مرتبط بعصابة داعش الإرهابية كان يهدف للاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة وزعزعة الأمن الوطني".

وأعلن رئيس وزراء الأردن عبد الله النسور في وقت سابق خلال كلمة أمام مجلس النواب أن العملية "حققت هدفها بنجاح بالقضاء على سبعة خارجين على القانون من زمرة ضالة مضللة، جماعة إرهابية مرتبطة بتنظيمات إرهابية كانت خططت للتعدي على أمن الوطن والمواطنين".

وأكد أنها "عملية أمنية نوعية انتهت فجر هذا اليوم (الأربعاء) ونفذتها قوة خاصة من عدد من مرتبات الأجهزة الأمنية والعسكرية".

وأعلن النسور مقتل النقيب راشد حسين الزيود خلال العملية مشيرا إلى إصابة أربعة من رجال الأمن جراحهم بين خفيفة ومتوسطة.

وكانت مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء إثر عمليات دهم نفذتها قوات الأمن بحق مسلحين قالت مصادر أمنية أنه يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأكد مصدر أمني "اعتقال 22 مطلوبا إثر المواجهات جميعهم أردنيون، وتم ضبط أسلحة أتوماتيكية ومواد متفجرة بما يشير إلى أن المجموعة تتضمن خلية إرهابية قد تكون في طور التحضير لعمل إرهابي في الأردن".

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان