رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"نصرالله" للسعودية: هل من العروبة منع المساعدات عن لبنان بسببنا؟

 نصرالله للسعودية: هل من العروبة منع المساعدات عن لبنان بسببنا؟

توك شو

أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله

فيديو

"نصرالله" للسعودية: هل من العروبة منع المساعدات عن لبنان بسببنا؟

مصطفى محمود 02 مارس 2016 16:54

 أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، أن الحزب لا ينوي الاستقالة من حكومة بلاده، معتبراً أن بقاء الأخيرة "مصلحة وطنية"، مهاجماً في الوقت ذاته، السعودية، على خلفية وقفها مساعدات تسليح الجيش وقوى الأمن في لبنان.


وقال نصرالله، في كلمة متلفزة، اليوم الثلاثاء "نحن حريصون على الهدوء والسلم الأهلي في لبنان"، مضيفاً: "رغم  كل ما يجري بيننا وبين السعودية وما تقوم به المملكة يجب أن يبقى هذا البلد محيدا عن أي صراع داخلي سواء حرب أهلية أو اشتباكات أو حتى الخروج للشارع ".

 

وأشار إلى أن المملكة أعلنت في فبراير الماضي أنها وقفت الهبات للبنان، مشدداً على أن الهبات مجمدة منذ وفاة الملك عبدالله وعزل رئيس الديوان الملكي،خالد التويجري، ووضعه تحت الإقامة الجبرية بصرف النظر عن  ما جرى خلال حرب اليمن ولكن المملكة اختارت هذا التوقيت للتظاهر بأن وقف الهبات بسبب هجوم حزب الله على السعودية وتحميل الحزب مسئولية منع 3.5 مليار دولار عن لبنان.

 

وتساءل: "هل يحق للسعودية أن تعاقب لبنان واللبنانين الذين يعيشون في المملكة بسبب موقف حزب معين؟ هل يجوز هذا من الناحية الإنسانية والعربية؟،  مضيفاً: " ألم تقولوا أن اللبنانيين ضيوف ثم تهددون بطردهم ؟هل هؤلاء هم العرب؟ العربي يعطي هبة ويرجع يسحبها؟"

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً 

ديبكا: حزب الله يصنع قنبلة إشعاعية في الزبداني

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان