رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. أزمة وفاة الشاب الإيطالي ومصير الحكومة يتصدران مانشيتات صحف الجمعة

بالصور.. أزمة وفاة الشاب الإيطالي ومصير الحكومة يتصدران مانشيتات صحف الجمعة

توك شو

أرشيفية

بالصور.. أزمة وفاة الشاب الإيطالي ومصير الحكومة يتصدران مانشيتات صحف الجمعة

أحمد أبو عرب 04 فبراير 2016 23:09

تصدرت أزمة وفاة الشاب الإيطالي داخل مصر ووجود شبهة جنائية في وفاته على مانشيتات صحف الجمعة 5 فبراير 2016، وتنبأت الشروق والمصري اليوم باحتمالية وجود توتر سياسي بين مصر وإيطاليا على خلفية وفاة الشاب، واهتمت جريدة الوطن والأهرام الرسمية بمصير الحكومة، وكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في البرلمان.

 

افتتحت صحيفة "الشروق" عددها الصادر الجمعة 5 فبراير، بمناشيت "بوادر أزمة بين القاهرة وروما بعد العثور على جثة "ريجيني"، وقالت الصحيفة، إن وزيرة التنمية الإيطالية قطعت زيارتها بعد العثور على جثة الشاب الإيطالي المفقود في مصر.

 

واستدعت إيطاليا السفير المصري في روما، وأكدت النيابة وجود آثار لتعذيب الشاب الإيطالي، بينما قالت المباحث، إن الشاب مات نتيجة حادث سير.

وفي صحيفة المصري اليوم، سلطت الضوء أيضًا على مأساة الشاب الإيطالي، وتنبأت الصحيفة بوجود توتر سياسي وخسائر اقتصادية نتيجة وفاة الشاب.

 

ونشرت الجريدة في عدد الجمعة، وثائق مكتب الإرشاد لـ"إقامة الخلافة"، وأكدت أن الجماعة خططت بعد الثورة لترسيخ حكمها عبر التواصل مع الجيش والقضاء.

أما صحيفة "الوطن"، فقد عرضت في صفحتها الأولى حسم الرئيس عبد الفتاح السيسي مصير الحكومة تحت قبة البرلمان، وأكد المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، في تصريحات خاصة للصحيفة، أن خطاب الرئيس في البرلمان سيحدد مصير الوزارة.

 

ورصدت "الوطن"، في تحقيق استقصائي حكايات شباب انتصروا على الإدمان، وقال شاب يدعى "غازي"، إن الكافتيريا غيرت حياته، وأضاف "عمر"، أنه بدأ بسيجارة وانتهى في المستشفى.

وعلى غرار "الوطن"، ناقشت جريدة الأهرام الرسمية، قضية مصير الحكومة وإمكانية استمرارها من عدمه، وقالت الصحيفة، إن محدودي الدخل والصعيد هم أبرز أولويات برنامج الحكومة".

 

وفي تصريح خاص لـ"الأهرام"، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هدف الحكومة هو تحسين الأوضاع الاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان