رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"هموم الناس" تتصدر "صحف الثلاثاء"

هموم الناس تتصدر صحف الثلاثاء

توك شو

صحف

"هموم الناس" تتصدر "صحف الثلاثاء"

مصر العربية 01 فبراير 2016 21:55

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح غدٍ الثلاثاء، بالخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين و"هموم وقضايا المواطنين"، لا سيَّما عقب حادث تصادم قطار بسيارة ربع نقل عند مزلقان بمدينة العياط بمحافظة الجيزة، وهو ما أسفر عن مصرع ستة أشخاص، فضلاً عن استمرار أزمة قانون الخدمة المدنية رغم رفضه بمجلس النواب.

 

صحيفة "الوطن" اتخذت عنوانها "تعدَّدت الأسباب.. والإضراب ضد الخدمة الوطنية واحد"، حيث أشارت الصحيفة إلى أنَّ موظفو التأمينات الاجتماعية أضربوا عن العمل عبر بوابة "الإجازة العارضة".

 

فيما أكَّدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي انتظام حركة العمل بمنافذ صرف التأمينات على مستوى الجمهورية، في إشارة إلى أنَّ الإضراب لم يؤثر على سير العمل.
 

 

صحيفة "الشروق" سلَّطت في مقدِّمتها حادث مزلقان العياط، حيث قالت الصحيفة: "حوادث المزلقانات تجبر الحكومة على فتح ملف تطوير السكك الحديدية".

 

وذكرت الصحيفة أنَّ وزارة النقل طلبت مليارين و900 مليون جنيه لتطوير السكة الحديد، مشيرةً إلى تحديث 10% من المزلقانات في عشر سنوات.

 

صحيفة "الأهرام" صدرت بعنوان: "إعادة هيكلة وتطوير شركات القطاع العام"، حيث نقلت على لسان الرئيس: "توفير بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية".

 

جاء ذلك عقب لقاءٍ للرئيس السيسي، خلال اجتماعه الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار، حيث شدَّد الرئيس على أهمية تعظيم الاستفادة من شركات قطاع الأعمال العام، ومواصلة العمل على إعادة هيكلتها وتطويرها من أجل تحقيق الأرباح.

 

وأكَّد الرئيس أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز الاستثمار وتوفير بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات.

 

صحيفة "المصري اليوم" لم تبعد كثيرًا عن هموم المواطنين، حيث جاء في مقدمة صفحتها الأولى تطورات تفشي مرض الإيدز في محافظة كفر الشيخ، بعنوان: "توابع إيدز كفر الشيخ: إصابة زوج المريضة وفحص 222 مريضًا و85 موظفًا".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان