رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. الرئيس الصيني: زيارتي لمصر ناجحة ومثمرة

فيديو.. الرئيس الصيني: زيارتي لمصر ناجحة ومثمرة

محمود مهدي 21 يناير 2016 12:13

قال الصيني" target="_blank">الرئيس الصيني شي جين بينج أن زيارته إلى مصر حققت نجاحات مثمرة عن طريق التعاون العملي في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين.

وأكد "جين" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقصر القبة بالقاهرة، أن الهدف الرئيسي من زيارته إلى القاهرة هو مواصلة التخطيط لمستقبل العلاقات بين البلدين، وتعميق التعاون العملي في كافة المجالات والارتقاء بمستوى جديد.

وأضاف: "توصل الجانبان المصري والصيني إلى الاتفاق على 15 مشروع في الطاقة الإنتاجية مثل الكهرباء والمواصلات والبنية التحتية، باستثمار 15 مليار دولار".

وكشف الصيني" target="_blank">الرئيس الصيني عن إنجاز المرحلة الأولى من المدينة الصناعية بقناة السويس، التي استقطبت 32 شركة باستثمار 426 مليون دولار، مشيرًا إلى أن هذا المشروع وفر ما يقرب من 200 فرصة عمل، وتم تدشين المرحلة الثانية للمشروع بمشاركة 100 شركة، باستثمار مليارين دولار.

ووجه "شي جين بينج" الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور قمة الدول الصناعية الكبرى "مجموعة العشرين"، والتي ستقام بالصين خلال ديسمبر المقبل.

وتتزامن زيارة الصيني" target="_blank">الرئيس الصيني إلى القاهرة مع الاحتفالات بذكرى مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

شاهد الفيديو

 

الصيني" target="_blank">الرئيس الصيني: زيارتي لمصر ناجحة ومثمرة

Posted by Talk show Masralarabia on Thursday, January 21, 2016

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان