رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"فرانس 24": السماح لفناني الشوارع بالغناء في ساحات الجزائر

فيديو..

"فرانس 24": السماح لفناني الشوارع بالغناء في ساحات الجزائر

محمود مهدي 20 يناير 2016 09:21

احتجاجات على اعتقال مغنّ جزائري شاب جعلت البلدية تصدر قراراً يسمح للفنانين بممارسة نشاطهم الغنائي في الشوارع، فقد أصدر رئيس بلدية الجزائر الوسطى يوم الأحد الماضي قراراً يقضي بالسماح للفنانين بممارسة الموسيقى والغناء في شوارع العاصمة. ويعتبر العديد من الشبان هذا القرار بمثابة انتصار لحرية التعبير.

قبل إصدار هذا القرار، كان أي شخص يتجرأ على الغناء على الرصيف يتعرض للاعتقال بتهمة "التسّول".

وكان لواقعة اعتقال شاب بسبب عزفه الغيتار في أحد شوارع العاصمة الجزائرية دور كبير في تحريك الأشياء. فقد أثار خبر توقيف الشاب محمد داداح في 14 يناير، استياء عارما في صفوف الشباب كما تعددت الدعوات إلى التظاهر على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهتها، أفرجت الشرطة عن الفنان محمد في اليوم نفسه لكنّها حذرته من أنه إذا عاود عزف الموسيقى مرة أخرى بالشارع فسيكون مصيره السجن، وفق التقرير الذي أذاعته فضائية "فرانس 24".

ويوم السبت 16 يناير، نزل العشرات من الشبان وهم يحملون آلات موسيقية إلى ساحة "أودان"، في المكان الذي اعتقلت فيه الشرطة محمد وسط العاصمة، للمطالبة بحق الفنانين في ممارسة الموسيقى على الأرصفة.

وفي اليوم التالي، أعلن رئيس بلدية الجزائر الوسطى بطاش عبد الحكيم أنه قدم تصريح رسمي لمحمد داداح لكي يمارس نشاطه الفني دون أن يتعرض لأي مضايقات، كما أبدى رئيس البلدية استعداده لتقديم تصريح لجميع الفنانين الذين يرغبون بالغناء في الشوارع.

شاهد الفيديو

 

شاهد.. السماح لفناني الشوارع بالغناء في ساحات الجزائر

Posted by Talk show Masralarabia on Wednesday, January 20, 2016

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان