رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحرير المصريين في ليبيا وخصخصة البنوك .. أبرز عناوين صحف الأربعاء

بالصور..

تحرير المصريين في ليبيا وخصخصة البنوك .. أبرز عناوين صحف الأربعاء

محمود مهدي 19 يناير 2016 20:58

تصدر خبر تحرير المصريين المختطفين في ليبيا عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، حيث أبرزت استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في مطار القاهرة، الثلاثاء، 21 مواطنا مصريا من أبناء محافظة المنيا، أُطلق سراحهم عقب احتجازهم من قبل مسلحين في الأراضي الليبية منذ 31 ديسمبر العام 2015.

وتنوعت المانشيتات الرئيسية لكل صحيفة ما بين خبر الإفراج، ودراسة خصخصة البنوك المصرية، حيث قالت صحيفة الأهرام في عنوانها الرئيسي: "تحرير المصريين المختطفين في ليبيا"، مشيرة إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الدولة المصرية لن تترك مواطنًا مهددًا بأي مكان في العالم.

وأبرزت صحيفة "الوطن" الخاصة، تصريحات السيسي بتوفر العديد من فرص العمل الكثيرة في مصر أبرزها مشروع الـ1.5 مليون فدان.

كما كشفت "الوطن" عن دراسة البنك المركزي المصري لبيع حصته في أحد البنوك العالمة في الأسواق المصرية إلى مستثمر رئيسي.

ونقلت الصحيفة عن طارق عامر محافظ البنك المركزي تأكيده نية البيع، لكنه رفض الإفصاح عن اسم المستثمر.

وأبرزت صحيفة "المصري اليوم" خبر دراسة خصخصة البنوك، حيث قالت: "الحكومة تواجه تراجع الاقتصاد بخصخصة البنوك"، حيث أكدت طرح حصص في بنوك وشركات حكومية بالبورصة، وأن خبراء مصرفيين يحذرون من نتائج هذه الخطوة.

على الجانب الآخر أبرزت صحيفة "الشروق" الخاصة ما وصفته بـ"الانفراد" حيث أكدت قيام محمود الشريف وكيل مجلس النواب، بالتصويت لعدد من زملائه بالوكالة بعد تركهم لمقاعدهم، للوصول إلى الأغلبية اللازمة لتمرير القرارات بقوانين، قائلة في عنوانها الرئيسي: "فضيحة الشريف في البرلمان".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان