رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"فرانس 24": هل تنجح باكستان في رأب الصدع "السعودي – الإيراني"؟

فيديو..

"فرانس 24": هل تنجح باكستان في رأب الصدع "السعودي – الإيراني"؟

محمود مهدي 19 يناير 2016 14:45

وصل اليوم رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ورئيس الأركان الجنرال رحيل شريف إلى إيران، في مهمة وساطة تسعى للتهدئة بين الرياض وطهران خاصة بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما. فهل تنجح هذه الوساطة؟

وازداد التوتر بين الرياض وطهران مطلع يناير الجاري وتحول إلى نزاع مفتوح أدى إلى قطع الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع طهران بعد الهجوم على سفارتها من قبل ايرانيين غاضبين من اعدام السعودية لرجل دين سعودي شيعي.

وقال وزير الاعلام الباكستاني برويز رشيد إن رئيس وزراء باكستان التقى في الرياض الملك سلمان، وسيلتقي الثلاثاء في طهران الرئيس حسن روحاني، وفق التقرير الذي أذاعته فضائية "فرانس 24".

وتسعى باكستان إلى إنهاء التوتر أو على الأقل تطويقه بين الرياض وطهران لأنها تعلم أن الصراع طائفي في الأصل، وهي تخشى ليصل ذلك الصراع لبعض الطوائف الباكستانية التي احتجت على إعداد الشيخ نمر النمر الشيعي ومعه 46 آخرين بالسعودية.

 وعلى الرغم من وقوف إسلام أباد الآن لمحاولة الصلح بين السعودية وإيران إلا أن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف أكد لولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته الاخيرة لباكستان أن باكستان لن تسمح بأي تهديد لسلامة الأراضي السعودية.

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان