رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. حماس: على العدو ألا يختبر صبرنا بقضية الأسرى

فيديو.. حماس: على العدو ألا يختبر صبرنا بقضية الأسرى

توك شو

مشير المصري خلال الخطاب

فيديو.. حماس: على العدو ألا يختبر صبرنا بقضية الأسرى

وكالات - محمود مهدي 30 ديسمبر 2015 19:36

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشير المصري، مساء الأربعاء، الكيان الإسرائيلي لعدم المراهنة على الوقت بشأن قضية الأسرى، "لأنه في صالح كتائب القسام والأسرى".

وقال المصري- في حفل تأبين الشهيد عبد الرحمن المباشر بخان يونس جنوب قطاع غزة-: "على العدو ألا يختبر صبر القسام، ولا يمتحن طول الزمن مع حماس، وأن يختصر، ويعلم تمامًا أن قضية الأسرى في سلم أولوياتنا".

وأضاف "عليه أن يدرك أن قضية الأسرى مقدسة وأولى الثوابت في قاموسنا، وأن تحرير الأسرى في قاموس حماس الشرعي أولى من تحرير الأسرى".

وتابع "على العدو ألا يتهرب من استحقاقات أي صفة قادمة ولا يراهن على الزمن، فهو لصالح القسام والأسرى، فأبشروا يا أسرانا فالقسام قادم لتحريركم بإذن الله".

وذكر المصري أن للاحتلال الإسرائيلي ثلاثة خيارات في التعامل مع القسام، وهي القتل أو الأسر أو الرحيل، "فإن لم ترحلوا فوالله لن تجدوا إلا القتل والأسر على يد القسام".

وكانت القسام كشفت أمس عن مشاركة الشهيد "المباشر" في احتجاز الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط أثناء أسره في غزة لخمس سنوات (2006- 2011)، بالإضافة لأربعة شهداء آخرين هم: سامي الحمايدة، وعبد الله علي لبد، وخالد أبو بكرة، ومحمد رشيد داود.

وقالت الكتائب في بيان على موقعها الإلكتروني إن: "القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف "أبو خالد" قرر السماح بنشر تفاصيل جديدة عن دور ثلة من شهداء القسام في العملية احتجاز شاليط خلال الساعات القادمة".

واستشهد المباشر من محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة في 28 ديسمبر الجاري على إثر انهيار نفق للمقاومة.

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان