رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شاهد.. حقيقة صور وفيديوهات مزيفة للتحريض ضد اللاجئين

شاهد.. حقيقة صور وفيديوهات مزيفة  للتحريض ضد اللاجئين

توك شو

صور مزيفة تصور متطرفين بين الللاجئين يعتدون على الشرطة الألمانية

شاهد.. حقيقة صور وفيديوهات مزيفة للتحريض ضد اللاجئين

مصطفى محمود 26 ديسمبر 2015 15:04

عرضت فضائية فرانس 24 تقريرا عن مجموعة من الصور والفيديوهات  التي انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في أوروربا والتي ثبت مع التحليل أنها مزيفة وأن هدفها التحريض ضد اللاجئين.

 

وعرض برنامج "مراقبون"  فقرة تحت عنوان " معلومة وخدعة"عدة نماذج لذلك التزييف منها صورة للاجئين في ألمانيا  بينمه مشددين إسلاميين نشرتها عدد من الصحف يرفعون شعارات تنظيم داعش ويعتدون على الشرطة في ألمانيا ولكن مع التحليل ظهر أن  الراية ليست لتنظيم داعش وأن الصورة منذ عام 2012 ووقعت أثناء صدام متشددين إسلاميين مع الشرطة على خلفية تجمع نظمه اليمين المتطرف ولا علاقة له باللاجئن.

 

وكشفت صحيفة ألمانية محلية أن الفيديو المنتشر لأشخاص يعتدون على سيارة للشرطة الألمانية وتصوير هؤلاء على أنهم طالبي اللجوء ليس حقيقيا  حيث أكدت الصحيفة أنه لا علاقة اللاجئين بالواقعة وأن الفيديو  تم تصويرهرمنذ 4 سنوات خلال تجمع لليمين المتطرف بدليل وجود سيارة شرطة خضراء وهي التي لم تعد تستخدمها الشرطة الألمانية.

 

و أشار التقرير إلى أن صور اللاجئين التي ظهرت على حدود إحدى الدول الأوروبية للاجئين يرفضون المساعدات الإنسانية بدعوى أنها لحوما ليست حلالا ظهر أيضاص أنها مزيفة والحقيية أنهم رفضوه المساعدات اعتراضا على الانتهاكات التي تعرضوا لها.

 

شاهد الفيديو:

 

 

حقيقة صور وفيديوهات زيفت للتحريض ضد اللاجئين

حقيقة صور وفيديوهات زيفت للتحريض ضد اللاجئين

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 26 ديسمبر، 2015

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان