رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. إصلاح عطل خارج محطة الفضاء الدولية

فيديو.. إصلاح عطل خارج محطة الفضاء الدولية

محمود مهدي 22 ديسمبر 2015 17:55

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن رائدي الفضاء كيلي وكوبرا انجزا الأعمال المطلوبة على السطح الخارجي للمحطة الفضائية الدولية وعادا الى وحدة "َQuest" داخل المحطة الفضائية الدولية.

وقالت (ناسا) إن اثنين من رواد المحطة الفضائية الدولية قاما بالسير في الفضاء أمس (الاثنين)، في مهمة قصيرة مقررة لإصلاح عربة تسير على القضبان وذلك قبل وصول مركبة روسية إلى المحطة غداً.

وقضى قائد المحطة سكوت كيلي وتيموثي كوبرا مهندس المهمة الذي وصل للمحطة في الآونة الأخيرة نحو 3.5 ساعة في مهمة السير القصيرة لوضع العربة في منطقة انتظار على المحيط الخارجي للمحطة.

وتستخدم العربة كقاعدة متحركة لرافعة روبوتية كندية الصنع لنقل أشياء الى خارج المحطة الفضائية، وهي عبارة عن معمل بحثي تكلف 100 بليون دولار يحلق على ارتفاع 400 كيلومتر فوق سطح الأرض.

وكانت العربة تعطلت على مسافة 10 سنتيمترات من النقطة المحددة لها الأربعاء الماضي بعدما عرقلتها معدة للطاقم تركت مكابحها في وضع التشغيل.

وقال المعلق على الرحلة روب نافياس، وهو من "مركز جونسون الفضائي" التابع لـ"ناسا" إن الرائدين نجحا في إصلاح العربة في 15 دقيقة ثم طفقا في إعداد المحطة وتجهيزها لاستقبال كبسولات جديدة.

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان