رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حافظ أبو سعدة: مصر تشهد تصاعداً فى انتهاكات حقوق الإنسان

حافظ أبو سعدة: مصر تشهد تصاعداً  فى انتهاكات حقوق الإنسان

توك شو

حافظ أبو سعدة،رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

حافظ أبو سعدة: مصر تشهد تصاعداً فى انتهاكات حقوق الإنسان

مصطفى محمود 10 ديسمبر 2015 14:16

قال حافظ أبو سعدة،رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن مصر تشهد تصاعداً  فى انتهاكات حقوق الإنسان فى الفترة الأخيرة، مستشهدا بوفاة خمسة أشخاص فى أقسام الشرطة فى شُبهات بتعرّضهم للتعذيب.

 

أضاف أبو سعدة، بحسب صحيفة الوطن: "رأينا كيف احتج أهالينا فى الأقصر ضد تعذيب مواطن ووفاته. التعذيب آفة يجب أن تنتهى فى بلدنا ولن تنتهى إلا بالعمل بجدية على عقاب كل من يمتهن كرامة الموطن، وألا يفلت أحد من العقاب، وأن تعلن وزارة الداخلية سياسة واضحة ومعلنة بمكافحة التعذيب، وكل الأساليب التى تُستخدم لإهانة المواطن".

 

وتابع: " كذلك حالات الاختفاء القسرى التى تزايدت أيضاً، بصرف النظر عن صحة الأرقام التى تُعلن عن حالات الاختفاء، فلا شك أن هناك حالات اختفاء قسرى لم يُعلن عن مكانها، لا سيما أن مسئولية الدولة فى الكشف عن مصير هؤلاء لا يمكن التنصّل منها"

 

وأردف: "الوضع فى السجون أيضاً يحتاج إلى وقفة، لا سيما أن السجين له حقوق قد نص عليها فى قانون السجون ولائحته، فحقه فى الزيارة الدورية لأسرته، والمراسلة، والتريُّض، والدراسة، والرعاية الصحية، كلها منصوص عليها، ويجب احترامها.

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان