رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. غطاس: سأخوض انتخابات رئاسة البرلمان

فيديو.. غطاس: سأخوض انتخابات رئاسة البرلمان

توك شو

الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية ونائب البرلمان

فيديو.. غطاس: سأخوض انتخابات رئاسة البرلمان

مصطفى محمود 10 ديسمبر 2015 09:27

قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية، إنه سيخوض الإنتخابات على مقعد رئيس البرلمان حتى يكون نموذجاً على ألا يحجز هذا المقعد مسبقاً لشخص بعينه لأن هذا يخالف قواعد الديمقراطية على حد تعبيره.

 

وأضاف غطاس في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوي أمس الإربعاء ببرنامجها القاهرة اليوم، أنه واجب على كل  شخص سوف يتولى أي موقع سواء رئاسة البرلمان أو أي لجنة من اللجان أن يقدم رؤية ومشروع وبرنامج كي نضرب مثال بأن كل مسؤول يجب أن ينتخب على أساس رؤية ومشروع وبرنامج وليس على أساس اعتبارات التكتلات الحزبوية الضيقة التى تقتسم أو تحاول ان تقتسم كعكة البرلمان على حد تعبيره.

 

 


ووأشار إلى أنه يتمنى من الكتل التى ستختار ممثلين لها سواء فى اللجان أو في رئاسة البرلمان أن تختار الأفضل من بين صفوفها وليس مجرد شخص تقف ورائه ظالما او مظلوما على حد قوله.

 


ورفض غطاس فكرة  تعيين الدولة لمجموعة أشخاص بالبرلمان قد يخرج رئيس البرلمان من وسطهم،قائلاً: "الديمقراطية لا تعرف فكرة التعيين وإنما تعرف المنافسة فقط".

 


وعبر عن رفضه التام لفكرة تحالف دعم الدولة، حتى لا تزعم أي مجموعة انها حزب الرئيس حيث أن الرئيس هو رئيس للجميع، مؤكداً أن هذا تمييز سلبي وسىء ويسىء للتجربة الديمقراطية.

 

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان