رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو..الأمم المتحدة تدرس افتتاح مكتب بالقاهرة لمتابعة حقوق الإنسان والاعتقالات

فيديو..الأمم المتحدة تدرس افتتاح مكتب بالقاهرة لمتابعة حقوق الإنسان والاعتقالات

توك شو

إيڤان سيمانوفيتش مساعد الأمين العام لمفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

فيديو..الأمم المتحدة تدرس افتتاح مكتب بالقاهرة لمتابعة حقوق الإنسان والاعتقالات

متابعات - جهاد الأنصاري 09 ديسمبر 2015 14:56

قال إيڤان سيمانوفيتش مساعد الأمين العام لمفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة أن يشعر بالحزن بسبب ما أسماها "الظروف العصيبة" التي يمر بها الربيع العربي خلال الفترة الحالية.

وأكد " سيمانوفيتش" خلال المؤتمر الصحفي اليومي لمفوضية حقوق الإنسان الذي يعقد بمقر الامم المتحدة بنيويورك، إن الأمم المتحدة معنية بإقرار سيادة القانون، وذلك في رده على سؤال مندوب "مصر العربية" target="_blank">مصر العربية" بالأمم المتحدة، حول حقوق الإنسان في مصر.

وأضاف: " سنستمر في رصد وقراءة المشهد في مصر، وأذكركم بموقف الأمين العام للأمم المتحدة المتعلق بموقفه من أحكام الإعدام التي أعلنت عقب محاكمات جماعية لمجرمين أو متهمين حوكموا في إطار غيبة المعايير القانونية المتعارف عليها".

كان أحمد فتحي مندوب "مصر العربية" target="_blank">مصر العربية" بالأمم المتحدة، عرض خلال المؤتمر الصحفي اليومي لمفوضية حقوق الإنسان الذي يعقد بمقر الامم المتحدة بنيويورك تساؤل حول الحالة السيئة التي وصلت لها حقوق الإنسان في مصر والانتهاكات والتجاوزات التي طالت الصحفيين ومنعهم من التعبير بحرية وتوصيل الحقائق للجماهير.

وكشفت الإحصاءات المتاحة حول شهر نوفمبر 2015 إن هناك 13 حالة وفاة حدثت في اماكن احتجاز، أغلبها أقسام شرطة، بالإضافة إلى 63 حالة قتل خارج إطار القانون، و10 حالات قتل خطأ، و42 حالة تعذيب، و12 حالة تعذيب جماعي، و12 حالة إساءة معاملة، و75 حالة إعاقة إسعاف طبي، و40 حالة اختفاء قسري، و5 حالات اتخاذ رهائن، و14 حالة عنف شرطي خارج أماكن الاحتجاز القانونية.

وكشفت التقارير عن وجود 63 حالة حبس للصحفيين كان آخرها حبس الصحفي إسماعيل الإسكندراني الباحث بأحد مراكز البحوث في واشنطن، حيث عاد من برلين لزيارة والدته التي تحتضر، ولكن منعته الشرطة من رؤية أهله، ومدت أجل حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق في ما نسب إليه من اتهامات ملفقة، وهي الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وفي نفس السياق أعلنت مفوضية حقوق الإنسان أنها تخطط لافتتاح مكتب لها بالقاهرة لرصد الأوضاع الحقوقية بالقاهرة، وكتابة تقارير عما تشهده البلاد في هذا الصدد.

 

شاهد الفيديو

 

سؤال مصر العربية" target="_blank">مصر العربية حول حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

سؤال مصر العربية" target="_blank">مصر العربية حول حقوق الإنسان بالأمم المتحدةعرض مندوب مصر العربية" target="_blank">مصر العربية بالامم المتحدة خلال المؤتمر الصحفي اليومى الذى يعقد بمقر الامم المتحدة بنيويورك تساؤل قد تناول الحالة السيئة التى وصلت لها حقوق الإنسان فى مصر و الانتهاكات و التجاوزات التى طالت الجميع بما فيهم الصحفيين لمنعهم من التعبير بحرية و توصيل الحقائق للجماهير حيث وضح ذلك جلياً فى حالة اسماعيل الاسكندراني الصحفى و الباحث الأكاديمي الذى تم توقيفه فور وصوله لمصر و استعرض مندوب مصر العربية" target="_blank">مصر العربية الإحصائيات الصادرة خلال الشهر الماضى فقط عن المنظمات الغير حكومية المعنية بشؤون حقوق الانسان بمصر و خارجها. حيث تضمنت الوقائع :13 حالة قتل في اقسام الشرطة 36 حالة قتل بواسطة افراد شرطة 10 حالات قتل خطاء 42 حالة تعذيب 12 حالة تعذيب جماعي 12 حالة سوء معاملة 75 حالة منع لحالات طبية 40 حالة اختفاء قسري14 حالة عنف شرطي خارج اقسام الشرطة 63 حالة حبس للصحفيين

Posted by Talk show Masralarabia on Wednesday, 9 December 2015

 

اقرأ أيضاً:

من جانبها أكدت مفوضية حقوق الإنسان أنها تخطط لافتتاح مكتب لها بالقاهرة لرصد الأوضاع الحقوقية بمصر مذكرا بمواقف الأمم المتحدة المنددة بأحكام الإعدام الجماعية التي وقعت في مصر.

 

 حيث وضح فتحى  ذلك في حالة الزميل اسماعيل الاسكندراني الصحفي و الباحث الأكاديمي الذى تم توقيفه فور وصوله لمصر و استعرض مندوب مصر العربية الإحصائيات الصادرة خلال الشهر الماضي فقط عن المنظمات الغير حكومية المعنية بشؤون حقوق الانسان بمصر و خارجها.

 

وبحسب مندوب مصر العربية كشفت الإحصاءات المتاحة حول شهر نوفمبر 2015 إن هناك 13 حالة وفاة حدثت في اماكن احتجاز، أغلبها أقسام شرطة، بالإضافة إلى 63 حالة قتل خارج إطار القانون، و10 حالات قتل خطأ، و42 حالة تعذيب، و12 حالة تعذيب جماعي، و12 حالة إساءة معاملة، و75 حالة إعاقة إسعاف طبي، و40 حالة اختفاء قسري، و5 حالات اتخاذ رهائن، و14 حالة عنف شرطي خارج أماكن الاحتجاز القانونية.

 

وأضاف:" ووجود 63 حالة حبس للصحافيين كان آخرها حبس الصحافي إسماعيل الإسكندراني الباحث بأحد مراكز البحوث في واشنطن، حيث عاد من برلين لزيارة والدته التي تحتضر، حيث منعته الشرطة من رؤية أهله، ومدت اجل حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق في ما نسب إليه من اتهامات ملفقة"

 

وقال:"والسؤال هنا ما الذي يمكن لمجلس حقوق الإنسان المنبثق عن الامم المتحدة فعله حيال مثل هذه الوحشية التي يبديها البوليس في التعامل مع المصريين، في إطار غيبة منظومة قضائية لا تتعامل بجدية مع هذه القضية، حيث لم تحاسب أحدا ولو في قضية واحدة لن أطيل عليكم".

 

ورد إيڤان  سيمانوفيتش على السؤال قائلا:"أظن أنه من المحزن بشدة أن نجد أن الربيع العربي يمر بمثل هذه اللحظة العصيبة والمواقف التي تفضلت بتوصيفها وأظن أن المفوض له تعليق هام على هذا الوضع المتعلق بالتجاوز في قضايا تمس حقوق الإنسان، بقدر ما إنه معني بإقرار سيادة القانون والقائمين على تطبيقه".

 

وأضاف:" ويمكنني أن أذكر أيضا موقف الأمين العام للأمم المتحدة المتعلق بموقفه من أحكام الإعدام التي أعلنت عقب محاكمات جماعية لمجرمين أو متهمين حوكموا في إطار غيبة المعايير القانونية المتعارف عليها ما يمكنني أن أقوله هنا هو أننا سنستمر في رصد وقراءة المشهد في مصر، كما أن المفوض لديه خطة لافتتاح مكتب في القاهرة وبخلاف هذه الخطة، فإننا ننوي استمرار الرصد وكتابة تقاريرنا عما تشهده مصر في هذا الصدد".

 

سؤال مصر العربية حول حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

سؤال مصر العربية حول حقوق الإنسان بالأمم المتحدةعرض مندوب مصر العربية بالامم المتحدة خلال المؤتمر الصحفي اليومى الذى يعقد بمقر الامم المتحدة بنيويورك تساؤل قد تناول الحالة السيئة التى وصلت لها حقوق الإنسان فى مصر و الانتهاكات و التجاوزات التى طالت الجميع بما فيهم الصحفيين لمنعهم من التعبير بحرية و توصيل الحقائق للجماهير حيث وضح ذلك جلياً فى حالة اسماعيل الاسكندراني الصحفى و الباحث الأكاديمي الذى تم توقيفه فور وصوله لمصر و استعرض مندوب مصر العربية الإحصائيات الصادرة خلال الشهر الماضى فقط عن المنظمات الغير حكومية المعنية بشؤون حقوق الانسان بمصر و خارجها. حيث تضمنت الوقائع :13 حالة قتل في اقسام الشرطة 36 حالة قتل بواسطة افراد شرطة 10 حالات قتل خطاء 42 حالة تعذيب 12 حالة تعذيب جماعي 12 حالة سوء معاملة 75 حالة منع لحالات طبية 40 حالة اختفاء قسري14 حالة عنف شرطي خارج اقسام الشرطة 63 حالة حبس للصحفيين

Posted by Talk show Masralarabia on Wednesday, 9 December 2015

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان