رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. "العدل": نرفض اتهامنا بالمتاجرة بالمرأة المصرية

فيديو.. العدل: نرفض اتهامنا بالمتاجرة بالمرأة المصرية

توك شو

المستشار أحمد الزند وزير العدل

فيديو.. "العدل": نرفض اتهامنا بالمتاجرة بالمرأة المصرية

أحمد أبو عرب 08 ديسمبر 2015 21:02

أكد حمدي عبد التواب، المتحدث باسم وزارة العدل، أن قرار الوزير أحمد الزند برفع قيمة تأمين زواج الفتاة المصرية من أجنبي من 40 إلى 50 ألف هو تأمين للزوجة المصرية وردع التلاعب بها.

 

وأضاف عبد التواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامي وائل الإبراشي، المُذاع على فضائية "دريم2"، أنه يرفض اتهامات البعض للزند بالمتاجرة بالمرأة المصرية، مشددًا على أن الزند أول من شكل دوائر لمواجهة العنف ضد المرأة، وأول من صرح بأن المرأة المصرية مثل الرجال وتقدمت صفوف الانتخابات، وأول من عين مستشارة للوزير لشؤن المرأة.

 

وقال متحدث وزارة العدل، إن الزند لم يأتِ بجديد، لأن القانون موجود منذ أكثر من 30 سنة، وفقط تم التعديل عليه بخفض السن من 30 لـ 25 سنة، ورفع مبلغ التأمين من 40 ألف إلى 50 ألف، كنوع من الضمانة والتحصين للمرأة والفتاه المصرية.

 

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير العدل المستشار أحمد الزند رقم 9200 لسنة 2015، والخاص بتعديل بعض أحكام قانون التوثيق الخاص بزواج أجنبي من مصرية.

 

وجاء القرار، بأنه يكلف طالب الزواج الأجنبي من طالبة الزواج المصرية بتقديم شهادات استثمار ذات عائد دورى بالبنك الأهلي المصري بمبلغ 50 ألف جنيه باسم طالبة الزواج المصرية، واستيفاء المستندات المطلوبة لدى مكتب التوثيق، وذلك إذا ما جاوز السن بينهما 25 سنة عند توثيق العقد.

 

شاهد الفيديو..

 

"العدل": نرفض اتهامنا بالمتاجرة بالمرأة المصرية

Posted by Talk show Masralarabia on Tuesday, December 8, 2015

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان