رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. خطاب السيسي اليوم بأكاديمية الشرطة

بالفيديو.. خطاب السيسي اليوم بأكاديمية الشرطة

توك شو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بالفيديو.. خطاب السيسي اليوم بأكاديمية الشرطة

أحمد أبو عرب - وكالات 03 ديسمبر 2015 19:16

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن الشرطة المصرية لها مواقف رائعة ولها فضل كبير في استقرار مصر، مطالبا جهاز الشرطة بألا يروع المواطن المواطن في بلده.


وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بأكاديمية الشرطة، أن شعار المرحلة هو "الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة"، منوها أن هذا الشعر تم إطلاقه لنعيشه ونظل مصرين عليه.

وقال السيسي: "لا نريد أن تكون هناك ممارسات فردية تنزع هذا الشعار، عايزين نرسخ دولة القانون.. ولتطبيق دولة القانون؛ لابد أن نعاقب المخطئ أيًّا كان، وأن نحافظ على القيمة العظيمة، التي تقدمونها للشعب".

وأشار الرئيس، إلى أن نسب التجاوز من الشرطة في حق المواطنين بقسم واحد أو اثنين، ولا يجب أن نتهم الجهاز كله بسبب خطأ أو خطئين.

وقال، إنه لا يريد أن تؤثر أي ممارسات فردية من بعض الضباط على علاقة الشرطة بالشعب، مضيفًا أن مصر تواجه مخاطر كبيرة وإرهاب، وبذلك فإن "مصر متعلقة في رقبة الشرطة والجيش"، مطالبًا بعدم إفساد العلاقة الجيدة بين المواطن وضابط الشرطة والجيش.

وفي رسالة وجهها السيسي لضباط الشرطة، قال: "مش عاوز إنسان يبقى ماشي ويمُس، ولازم تعرف أن المواطن المصري في النهاية أخوك".

وتابع: "سألت طلبة كلية الشرطة عن رأيهم في اللي بيحصل في مصر، وقالوا إن الضغوط كثيرة، وأنا متفهم لده لأن حجم الجهد المطلوب في ظروف بلدنا كبير".

من ناحية أخرى، أشار رئيس الجمهورية إلى، أن هناك محاولات حاليًا من أجل الإساءة إلى ضباط الشرطة، ومحاولة كسر الوحدة والاصطفاف، الذي تحقق خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف السيسي: "اوعوا تفتكروا أن الشائعات والكذب والافتراء والدسائس سوف تنتهي، وهذا يحتاج معه مزيد من التلاحم ونكرات الذات، والتضحية أكثر والعطاء".

وتابع موجهًا رسالته إلى رجال الشرطة: "طول ما إنتوا موجدين والشعب واعي وفاهم، نستطيع أن تحقق الهدف الأكبر وهو الحفاظ على مصر، ولابد أن نتعامل مع هذا الهدف بإخلاص وأمانة وشرف".

واستطرد قائلاً: "وطالما إننا متمسكين بهذه القيم، فإن النجاح سيكون حليفنا، والنصر سيأتي من عند ربنا"، مستكملاً: "أنتم عمود مصر الصلب وأمن وسلامة المصريين معلق في رقابكم، وأنتم من تمنعون تحول هذه المنطقة إلى فوضى".

وواصل: "دائمًا أقول في زيارتي الخارجية، إذا حدث لمصر حاجة هذه المنطقة، لن تستطيع أن تكمل المسيرة، وعلشان كده لابد أن تستمروا في تقديم المثل والقدوة للمواطن المصري في تعاملكم معه على مدار الـ24 ساعة".

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان