رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. الناتو يدعو لنزع فتيل التوتر بين موسكو وأنقرة

فيديو.. الناتو يدعو لنزع فتيل التوتر بين موسكو وأنقرة

توك شو

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج

فيديو.. الناتو يدعو لنزع فتيل التوتر بين موسكو وأنقرة

محمود مهدي 01 ديسمبر 2015 15:40

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج ضرورة نزع فتيل التوتر بين موسكو وأنقرة، مضيفا أن نشر موسكو لمنظومات صواريخ إس أربعمئة هي أحد أسباب تعزيز الحلف لتواجده على كامل حدوده.

وقال ستولتنبرج بعد وصوله إلى اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الناتو في بروكسل الثلاثاء 1 ديسمبر: "الناتو وأعضاؤه يلعبون دورا محوريا ونقوم بخطوات مختلفة كثيرة لمكافحة ".

وأضاف الأمين العام للناتو: "الحلف ينوي تقديم الدعم في مكافحة "داعش" من خلال مساعدة الدول الشريكة للحلف على تطوير قدراتها الدفاعية الذاتية. وسنقوم بتدريب ضباط من جيوش العراق والأردن وتونس".

وأكد أن الحلف لا يخطط لإجراء عملية جديدة في ليبيا لمكافحة "داعش" الذي سيطر على جزء من أراضي البلاد، بما في ذلك مدينة سرت.

وأشار الأمين العام للناتو إلى أن وزراء خارجية دول الحلف سيبحثون في اجتماعهم سبل تخفيف خطر تصعيد التوتر مع روسيا ورفع الشفافية في المجال العسكري في أوروبا.

وأضاف: "فيما يتعلق بحادث الطائرة الروسية فإننا يجب أن نجد إمكانيات لتخفيف التوتر وإقامة اتصالات تسمح بتجنب مثل هذه الحوادث، بما في ذلك قنوات الاتصال العسكري".

شاهد الفيديو

 

الناتو يدعو لنزع فتيل التوتر بين موسكو وأنقرة

Posted by Talk show Masralarabia on Tuesday, December 1, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان